06:47 ص - الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين يفتتح دورة في " فن التحرير الصحفي الالكتروني

2014-03-18

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يفتتح دورة في " فن التحرير الصحفي الالكتروني "

 غزة - المنتدى

 افتتح منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، دورة تدريبية في " فن التحرير الصحفي الإلكتروني " في قاعة مركز فلسطين للتدريب والتطوير بمشاركة نحو 20 صحفيا.

ورحب الصحفي عماد الإفرنجي رئيس منتدى الإعلاميين ، بالمشاركين  في الدورة، وقال أن المنتدى يسعى جاهداً إلى تطوير الكوادر الإعلامية بقطاع غزة، من خلال الدورات المميزة التي يقدمها لجميع الصحفيين والإعلاميين في ظل التطور التكنولوجي وتقنيات الاتصال .

وأضاف أن الدورة تستغرق اسبوعين بمعدل ثلاث محاضرات أسبوعيا وتحتوي على تعريف بمفهوم الصحافة الالكتروني ونشأتها، وتحديات الصحافة الالكترونية وسبل النهوض بها، والتحرير الالكتروني، وقواعد وضوابط التحرير الالكتروني، بالإضافة إلى التدريب العملي .

وأكد الافرنجي على أن اعلام المستقبل يركز على الشبكة العنكبوتية (الانترنت) لاسيما في ظل التطور الهائل لعالم الاتصال وتقنياته المذهلة و الخطيرة .

وأوضح أن العالم يتجه الى تحويل نشاطاته الاعلامية عبر الانترنت وهو ما يفرض على الشعب الفلسطيني الذي يخوض معركة الكلمة و الصورة والصراع على الرواية مع الاحتلال الاسرائيلي ان يكون على جاهزية عالية لخوض المعركة والانتصار فيها على الدعاية الاسرائيلية .

بدوره بين مدرب الدورة الصحفي ياسر أبوهين رئيس تحرير وكالة صفا الاخبارية ، أن الدورة تشمل على ستة محاضرات قابلة للتطوير ، داعيا المشاركين الاستفادة من الدورة في مجال عملهم الصحفي اليومي.

وقال أبو هين أن العمل الصحفي يحتاج الى الصبر و المثابرة والدقة واستخدام كل مهارات عالم الانترنت ووسائله لانجاز عمل صحفي أفضل وأدق ويحظى بنسب مشاهدة ومتابعة وتصفح عالية ، وأضاف ان الدورة ستركز على الجانب العملي وتطبيقاته وانجاز فنون العمل الصحفي الالكتروني الذي يتمتع بميزات وخصائص قد لا تتوفر لغيره من وسائل الاعلام الأخرى.

replica watches replica watches replica watches