04:17 م - الثلاثاء 21 فبراير 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الاعلاميين  يدين فصل "العربية" لموظفيها في غزة ويدعوها للتراجع .

2016-05-17

منتدى الاعلاميين  يدين فصل "العربية" لموظفيها في غزة ويدعوها للتراجع عن قرارها

 

فوجىء الوسط الإعلامي الفلسطيني بالقرار الجائر من إدارة قناة "العربية" الإخبارية بفصل كافة العاملين فيها في قطاع غزة وعددهم ثمانية موظفين وإنهاء خدماتهم بشكل نهائي ، وهم : محمد جحجوح، جمال أبو نحل، حنان المصري، رولا عليان، ممدوح السيد، شعبان ميمة، علاء زمو، أحمد الرزي .

وحسب موظفو القناة في غزة فإن إدارة القناة أبلغتهم يوم أمس الاثنين 16-5-2016 بقرارها الاستغناء عن خدماتهم وإغلاق مكتبها في غزة بشكل نهائي ، وأن القناة لم تبدي أي أسباب لهذه الخطوة التي حرمت ثمانية عاملين في القناة من مصدر رزقهم" .

وكان النائب العام في غزة، قد أصدر قبل ثلاثة أعوام قرارا بإغلاق مكتب "العربية" في غزة، وذلك بسبب "تغطيتها غير المهنية لحين تصويب أوضاعها، والعمل وفق الأصول والقوانين الصحفية"، بحسب القرار.

وإذ يعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن استنكاره ورفضه لهذه الخطوة المستهجنة فإنه يؤكد على ما يلي:

نعتبر هذا القرار المدان تعسفي وجائر ويمس بشكل مباشر المستقبل الوظيفي للزملاء المفصولين.ندعو إدارة قناة العربية للتراجع الفوري عن قرارها وتصحيح الخطأ، وإعادة الزملاء الصحفيين المفصولين إلى عملهم.

·        ندعو النائب العام في غزة إلى العمل على إعادة فتح مكتب العربية وفقا للقانون والعمل المهني السليم .

ندعو لوقوف الجسم الصحفي الفلسطيني من نقابات ومؤسسات وأطر وكتل وصحفيين مع زملائهم ومساندتهم لحين الحصول على حقهم المشروع بالعودة لعملهم بشكل طبيعي.نشدد على ضرورة عودة عمل مكتب قناة العربية في قطاع غزة بما يتلاءم والإجراءات القانونية المتبعة ليمارس الصحفيون حقهم بالعمل في مكتبهم.نؤكد على حق الصحفي في ممارسة عمله بعيداً عن التهديد والخطر المستمر على مستقبله وتوفير الأمن الوظيفي له.

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

                                                                           الثلاثاء :17/5/2016م

replica watches replica watches replica watches