07:29 م - الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الاعلاميين يبارك للصحفي الثائر محمد القيق حريته

2016-05-20

دعا الى تفعيل حجم التضامن مع الأسير السايح

منتدى الاعلاميين  يبارك للصحفي الثائر محمد القيق حريته وانتصاره على السجان


يبارك منتدى الإعلاميين الفلسطينيين  للزميل الصحفي الثائر محمد القيق مراسل قناة المجد الفضائية حريته بعد  اضرابه الأسطوري عن الطعام ،أجبر خلاله مصلحة السجون للرضوخ لمطالبه العادلة المتمثلة بالإفراج عنه رفضا لسياسة الإعتقال الإداري.

إننا في منتدى الإعلاميين نرى في الإفراج اليوم الخميس 19-5 عن الزميل محمد القيق انتصارا للحقيقة وللكلمة والصورة ولعذابات الأسرى المغيبين خلف الأسوار ، ونتقدم له بأجمل باقات التهاني والتبريكات ولزوجته الزميلة فيحاء شلش التي قادت معركة التضامن معه باقتدار وحنكة عالية والتهنئة ممتدة لعائلة القيق وعشيرة التلاحمة الكرام .

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد اعتقلت الأسير القيق، عقب دهم منزله في بلدة أبو قش، شمالي رام الله، بتاريخ 21 -11- 2015، وحولته للاعتقال الإداري مدة 6 شهور.

وشرع القيق في إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 25 -11- 2015، احتجاجًا على طريقة التعامل معه، واعتقاله إداريًا، وتعريضه للتعذيب، وتهديده باعتقاله لفترات طويلة داخل السجون الإسرائيلية، قبل أن ينتزع قرارا بالإفراج عنه في أيار/مايو الحالي .

لقد فشل الاحتلال عبر اعتقال محمد في أن يرهب جموع الصحفيين الذين فضحوا جرائمه ووثقوا معاناة شعبهم دون كلل منذ انطلاق شرارة إنتفاضة القدس ولا زالوا مستمرين بمهمتهم الرسالية .

اليوم ونحن نحتفل بالإفراج عن زميلنا محمد القيق فإننا نؤكد أن تضامننا مع الزملاء الصحفيين الأسرى داخل سجون الإحتلال لن يتوقف ، لاسيما الأسير الصحفي المريض بسام السايح والذي قد يفقد حياته في أي لحظة نظرا لغض النظر من قبل المؤسسات الحقوقية والدولية الذين صموا آذانهم وأسماعهم  عن معاناته وعدم إدانتهم لممارسات الإحتلال .

ونذكر المؤسسات الحقوقية الدولية والجهات والمنظمات المعنية بحرية الصحافة والصحفيين أنه يوجد حاليا 19 صحفي وصحفية لا زالوا مغيبين خلف قضبان سجون الاحتلال ، ينتزرون منكم أن تنتصروا للحق و الحقيقية ، وتقفوا الى جانب الانسان والكلمة الحرة والصحافة الفلسطينية .

ومع حرية محمد القيق لا يسعنا في منتدى الإعلاميين إلا أن نشكر جموع الصحفيين الذين شاركوا في التضامن مع محمد وطرقوا معنا كل الأبواب في سبيل الضغط من أجل الإفراج عنه .

 

ولا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر.

الحرية للإسرى والشفاء العاجل للمرضى منهم .

 

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

                                                                           الخميس :19/5/2016م

replica watches replica watches replica watches