09:47 ص - الخميس 27 يوليو 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الاعلاميين الفلسطينيين يثمن اعلان القدس عاصمة للاعلام العربي

2016-05-26

منتدى الاعلاميين الفلسطينيين يثمن اعلان القدس عاصمة للاعلام العربي للعام 2016 ويدعو لترجمته الى خطط وبرامج عملية ويطالب بحماية الصحفيين الفلسطينيين

يثمن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين قرار مجلس وزراء الاعلام العرب اعلان القدس عاصمة للإعلام العربي للعام 2016 في دورته (47)، والمنعقدة في القاهرة.

إننا نعتبر هذا الاعلان رسالة عظيمة الدلالات والتباشير الى اعادة البوصلة للاعلام العربي ويحتاج الى ترجمة عملية من خلال تركيزه على قبلة المسلمين الأولى وعاصمة دولة فلسطين ، وصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الارهاب الاسرائيلي وما يرتكب بحق شعبنا المرابط من جرائم واعتداء وارهاب ومعاناة ، والتركيز على ما تتعرض له المدينة المقدسة .

كما يشيد منتدى الإعلاميين بإعلان تونس الصادر في ختام المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين العرب الداعي إلي رفع قضايا أمام محكمة الجنايات الدولية بخصوص جرائم الاحتلال ضد الصحفيين والشعب الفلسطيني.

وإزاء ذلك يؤكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين على ما يلي:

ý  يؤكد ضرورة تفعيل العمل الإعلامي العربي مساندة للقضية الفلسطينية وخاصة المدينة المقدسة وما تتعرض له من محاولات تهويد واعتداءات إسرائيلية مستمرة وتدمير الانسان الفلسطيني .

ý   يشدد على أهمية تحرك الاتحادات والهيئات والمنظمات الإعلامية العربية تجاه فضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وصولاً لمعاقبته على هذه الجرائم.

ý    ندعو الى دعم الصحفيين الفلسطينيين عامة والمقدسيين خاصة  تدريبا وتطويرا واعلاميا وماليا .

ý   يؤكد ضرورة وجود تنسيق على أعلى المستويات ما بين الإعلام الفلسطيني والعربي وصولاً لتحقيق الحقوق الفلسطينية المشروعة.

ý   ندعو إلى ضرورة الخروج من النمطية في التعامل مع الملفات الفلسطينية وخاصة الاعتداءات الإسرائيلية واستثمار الإمكانيات والتطور الإعلامي العربي لخدمة هذه القضية عبر الدراما والمسرح والفلم والوثائقيات والمهرجانات وكل ما من شأنه خدمة هذه القضية المهمة.

ý   يؤكد ضرورة متابعة "إعلان تونس" بإجراءات تنفيذية من شأنها ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الصحفيين الفلسطينيين الذي يستهدفون بشكل يومي، والذي استشهد وأصيب منهم العشرات، إضافة لنحو 18 صحفيا في سجون الاحتلال.

ý   يشدد على ضرورة شطب عضوية دولة الاحتلال من كافة الاتحادات والمنظمات المعنية بدعم حرية الرأي والتعبير، والوقوف بشكل جدي وحقيقي أمام ممارسات الاحتلال ضد المؤسسات الإعلامية والصحفيين.

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

                                                                           الخميس :26/5/2016م

replica watches replica watches replica watches