07:29 م - الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين يدعو للرد على إجراءات فيسبوك بمزيد من التفاعل

2016-10-01

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدعو للرد على إجراءات فيسبوك بمزيد من التفاعل ونشر المحتوى الفلسطيني ونطالب فيسبوك بإلغاء اتفاقها مع الاحتلال

 

 تتصاعد بشكل يومي، الإجراءات التعسفية من قبل إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بحق النشطاء الفلسطينيين وصفحاتهم الخاصة ، والصفحات الإخبارية الفلسطينية ضمن ما كشف مؤخراً بـ"الاتفاق السري بين فيسبوك ودولة الاحتلال الإسرائيلي".

 

وأغلقت فيسبوك مؤخراً صفحة وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" التي يتابعها أكثر من مليون شخص، وصفحة شبكة فلسطين للحوار، كما حذفت وعلقت عمل محررين رئيسيين ومدراء في صفحات اخبارية مشهورة مثل "شبكة قدس الإخبارية" وصفحة "وكالة شهاب"، ووكالة فلسطين اليوم، وتعرض للحجب: موقع "غزة الآن" وهو صفحة إخبارية، وصفحة  "مش هيك" وهي صفحة ساخرة، وموقع "كيفك" وهو صفحة ترفيهية فنية، "معلومة" وهي صفحة ثقافية، و"راديو بيت لحم" وهو موقع إذاعة محلية، كما تم حذف وتعليق عمل محررين صحفيين في صفحات "رام الله نيوز"، و"48 الإخبارية". ، كما أوقفت حسابات عشرات الناشرين والمديرين المشرفين على صفحات أخرى ، وحذفت حسابات لشخصيات مناصرة للقضية الفلسطينية .

 

وهذه الإجراءات لم تكن الأولى فقد سبقها عشرات الإجراءات السابقة وإن كانت هذه المرة الأوسع والأشمل ، وإزاء هذه الإجراءات التعسفية فإن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يؤكد على ما يلي :

 

- نعرب عن أسفنا واستهجاننا لموقف "فيسبوك " الذي جعل من نفسه شريكا للاحتلال في تكميم الأفواه وخنق الكلمة الحرة واخراس الصحافة ، ونؤكد على أن ما قامت به إدارة فيسبوك يعد خرقا واضحا للقواعد التي تحكم عمل الموقع، كما يعد انتهاكا للعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان اللذان كفلا حق حرية الرأي والتعبير والنشر وتداول ونقل المعلومات.

 

- ندعو إدارة فيسبوك إلى إلغاء اتفاقها مع دولة الإحتلال، ومراجعة موقفها القانوني إذ أن هذا الإتفاق يدعم دولة ترتكب بشكل يومي جرائم حرب بحق الفلسطينيين.

 

-  ندعو كافة متابعي وجمهور هذه الصفحات في فلسطين وخارجها إلى متابعة والتفاعل مع هذه الصفحات في رد سريع على هذه القرارات التعسفية.  

 

-   ندعو النشطاء والصحفيين لرفض هذه الإجراءات بمزيد من الخطوات الاحتجاجية للاتفاق الإسرائيلي مع إدارة فيسبوك، بنشر مزيد من الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وتفعيل المحتوى الفلسطيني.

 

 

 

 

-   نؤكد على أن هذه الإغلاقات المتكررة للصفحات الداعمة للمقاومة والكاشفة للجرائم الاسرائيلية  يأتي نتيجة الدور الكبير الذي يؤديه في خدمة القضية الفلسطينية . 

 

-   ندعو لمزيد من إبراز إنجازات ونجاحات وإسهامات الشعب الفلسطيني، إلى جانب صور صموده وتحديه وإبداعه رغم الاحتلال والاستيطان والجدار ومحاولات التهويد والحصار.

 

-   نطالب إدارة "فيس بوك" بالتراجع فورا عن كل الإجراءات الأخيرة التي قامت بها بحق المؤسسات الإعلامية الفلسطينية والشخصيات الإعلامية الفلسطينية.

 

-  نشيد ونثمن الجهد الكبير الذي بذلته ادارة المؤسسات الاعلامية والنشاطاء في استعادة الصفحات المحذوفة ما أجبر "فيسبوك "على اعادتها وهو ما يؤكد قوة التأثير الفلسطيني .

 

  منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

 

السبت : 1/10/2016م

replica watches replica watches replica watches