07:27 م - الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين الحملة الأمنية بحق الصحفيين بالضفة

2016-10-18

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين الحملة الأمنية بحق الصحفيين بالضفة

 

يتابع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بقلق شديد الحملة الأمنية للأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية، بحق الصحافة والصحفيين الفلسطينيين وبصورة غير مسبوقة !!.

وبحسب ما وصل للمنتدى من معلومات فقد اعتقل جهاز المخابرات العامة في محافظة الخليل الصحفي في إذاعة منبر الحرية محمد سعيد أبو جحيشة بعد استدعائه للمقابلة، ثم أفرج عنه ، فيما واصل جهاز الأمن الوقائي في الخليل اعتقال الصحفي نضال النتشة.

واستدعى جهاز الأمن الوقائي في قلقيلية مراسل وكالة الأناضول التركية الصحفي قيس أبو سمرة للمقابلة اليوم  الثلاثاء، وأعلن الصحفي أبو سمرة رفضه الذهاب للمقابلة.

كما  مددت محكمة الصلح في نابلس محاكمة مراسل فضائية الأقصى الصحفي طارق أبو زيد لشهر كانون أول المقبل، بتهمة "النيل من هيبة السلطة"، بعد أن عقدت له جلسة محاكمة اول أمس الاحد .

ولا زال الصحفي عبد الله بني عودة يعاني من الاستدعاءات الأمنية المتواصلة من قبل جهاز المخابرات العامة في طوباس و مداهمة منزله، وذلك بعد رفضه الذهاب للمقابلة.

واستدعى جهاز المخابرات يوم الاربعاء 12-10 الشاب أمير سبيتان، الذي ظهر في فيديو مصور مع جدته التي كانت تنتقد بلهجة حادة مشاركة الرئيس محمود عباس في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريس.

وقال سبيتان وهو صحفي وناشط في شبكات التواصل الاجتماعي، عقب الإفراج أنه قضى 12 ساعة بجهاز المخابرات العامة، خضع خلالها للتحقيق بعد انتظار طويل واحتجاز، للاستجواب حول الفيديو الذي نشر بشكل كبير في أوساط الفلسطينيين.

ويدين منتدى الاعلاميين حملة الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية، بحق الصحافة والصحفيين الفلسطينيين والانتهاك الواضح والخطير للحريات الاعلامية ، مطالبا بمحاسبة كل المتورطين فيها .

ويحمل منتدى الاعلاميين الحكومة الفلسطينية وخاصة وزير الداخلية المسؤول عن الاجهزة الامنية مسؤولية الانتهاكات بحق الصحفيين والتي أصبحت ظاهرة يجب التوقف أمامها  .

ويؤكد منتدى الاعلاميين على ان حرية العمل الصحفي مكفول وفق القانون ولا يجوز لأحد منعه أو تقييده ، ودعا كافة المؤسسات المعنيّة بحقوق الإنسان بإلزام السلطة والأجهزة الأمنية باحترام القوانين والمواثيق الدولية التي تضمن حرية الرأي والتعبير.

 

 

                                                                       منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

                                                                        الثلاثاء :18/10/2016م

replica watches replica watches replica watches