04:16 م - الثلاثاء 21 فبراير 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين يؤكد على رفضه للاشاعات والتلاعب بمشاعر المواطنين

2016-10-23

منتدى الإعلاميين يؤكد على رفضه للاشاعات والتلاعب بمشاعر المواطنين

 

تلقى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين طوال اليومين الماضيين عديد الاتصالات الهاتفية من ذوي بعض المختطفين الفلسطينيين الأربعة الذين فقدوا بعد دخولهم الى الأراضي المصرية قبل أكثر من سنة ، ومثلها من بعض الصحفيين الذين يستفسرون ويسألون عما هو متوفر من معلومات تتعلق بالافراج عن المختطفين الأربعة !!.

وبعد البحث والتدقيق والاستفسار تبين لمنتدى الاعلاميين أن ما جرى تناقله هو مجرد اشاعات لا أساس لها من الصحة ، تلاعبت بصورة مؤذية ووقحة بمشاعر عائلات المختطفين وذويهم ، بل إن بعضهم أصيب بانتكاسة صحية ونقل الى المشافي لتلقي العلاج .

إن منتدى الاعلاميين إذ يعبر عن اعتزازه واحترامه للصحفيين الفلسطينيين كافة ليؤكد على أن من يقف وراء مثل هذه الاشاعات لا علاقة لهم بالصحفيين المعروفين والذين يشهد لهم القاصي والداني باحترامهم لأصول المهنة وميثاق الشرف الصحفي .

ويرفض المنتدى التلاعب بمشاعر المواطنين والمنكوبين تحت أي عنوان ، وبحسب معلوماته فان بعضا ممن بث هذه الأخبار هم من الدخلاء على المهنة ، الأمر الذي يوجب على الحركة الصحفية الفلسطينية المسارعة الى تدارك الأمر وتنظيم مهنة الصحافة وحمايتها من الدخلاء وترتيب بيتها الداخلي  .

إن منتدى الاعلاميين يؤكد على ان الصحفيين الفلسطينيين وعناوينهم و مؤسساتهم معروفة للجميع ، وبذلوا الغالي والنفيس من أجل خدمة شعبهم وقضيتهم من خلال تمسكهم بالحقيقة والمهنية العالية وكتبوا بدمائهم من أجل فلسطين ، أما أولئك مجهولي الهوية والعنوان الذين يعملون وفق مصالح ذاتية أو أمنية وغيرها ، فالصحفيين و الاعلاميين منهم براء .

وفي الوقت الذي ندعو فيه الى حرية الرأي و التعبير والصحافة وتداول المعلومات مدركين جيدا أن الأمر مرتبط بالتشريعات الاعلامية و القانونية الناظمة للمجتمع ، فاننا ندعو الجميع الى توخي أقصى درجات الدقة و المصداقية والأمانة الصحفية ، متمنين أن تنتهي محنة المختطفين الأربعة وعائلاتهم بأسرع وقت ويعودوا الى أسرهم سالمين غانمين .

 

الاعلام ... مهنية .. حرية .. مسؤولية

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

الأحد :23 /10/2016م

replica watches replica watches replica watches