06:45 ص - الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين يناقش التعاون المشترك مع جمعية الهلال الأحمر

2016-10-29

بهدف دعم وإسناد الصحفيين

منتدى الإعلاميين يناقش التعاون المشترك مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

غزة- وحدة الإعلام

ناقش منتدى الإعلاميين الفلسطينيين سبل التعاون المشترك مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة خلال زيارة قام بها وفد من مجلس إدارة المنتدى لمدير الجمعية في قطاع غزة الدكتور بشار مراد في مقرها بالمدينة .

 

واستعرض رئيس المنتدى عماد الافرنجي دور وأهداف ونشاطات المنتدى طوال سنوات عمره العشر في مجال الإعلام والتنمية وخاصة في دعم حرية الصحافة والصحفيين وتنمية وتطوير مهارات الصحفيين الفلسطينيين.

 

وقال الافرنجي " نعمل جاهدين بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتوفير البيئة التدريبية المناسبة للصحفيين من أجل مواكبتهم لكل جديد في العمل الصحفي، سيما أنهم محرومين من التنقل والالتحاق بتدريبات خارجية وصقل الخبرات ".

 

وتطرق الافرنجي إلى عراقيل الاحتلال ضد الصحفيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، والحملة المسعورة لاستهدافهم واعتقالهم دون أي تهمة سوى أنهم على رأس عملهم في نقل الحقيقة وانتهاكات الاحتلال بحق المواطنين.

 

وأشار رئيس المنتدى إلى أن الاحتلال لا زال يمنع دخول معدات حماية الصحفيين المتمثلة بالدروع والخوذ، وحتى المعدات التي يحتاجها الصحفي الفلسطيني في عمله.

 

وثمن جهود الهلال الأحمر في عقده دورات خاصة بالصحفيين تتعلق بالإسعافات الأولية وغيرها، وأضاف " نتطلع إلى تعاون متبادل يخدم الصحفيين الفلسطينيين في العمل بأوقات الأزمات والحروب، ويضيف لهم مهارات السلامة المهنية وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة.

 

وضم وفد المنتدى الذي ترأسه الافرنجي كل من هبة سكيك نائب رئيس مجلس الإدارة، ومحمد ابو قمر امين سر المجلس، ومصطفى حجازي امين الصندوق.

 

من جهته رحب الدكتور مراد بالوفد الزائر، وتحدث عن الخدمات المجانية التي يقدمها الهلال الاحمر للمواطنين الفلسطينيين سواء في مجال الاسعاف ونقل الحالات الطارئة الى المستشفيات، او الاغاثة حيث يوفر الصليب الاحتياجات الاساسية للمواطنين وقت الازمات والحروب من خيام وافرشة واحتياجات مطبخ، او العمل التطوعي والمجتمعي.

 

وقال "نعمل كهلال احمر في قطاع غزة والضفة والقدس، وفي مخيمات اللجوء بلبنان وسوريا، بالإضافة الى مصر، والعراق".

 

وأشار مراد الى المخاطر التي تتعرض لها طواقم الهلال الاحمر خلال الحروب، ورغم انتهاك الاحتلال للقانون الدولي الذي يمنح حماية للطواقم الطبية، الا أن المسعفين تفانوا في تقديم الخدمة للمواطنين.

 

وكشف مراد عن قرب افتتاح مشروع مستشفى القدس التخصصي ، ويهدفون من خلاله الى توفير جميع جراحات القلب التخصصية، مما يمكن مرضى القلب من الاستغناء عن العلاج بالخارج.

 

وبحسب مراد فان الهلال الاحمر يحرص على ان يجسد شراكة مع الاعلاميين، ويوصل رسالته الانسانية من خلال وسائل الاعلام، وبالتالي أبدى استعداده لتقديم كل ما بوسعنا في هذا الإطار".

 

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على التواصل خلال المرحلة المقبلة للاتفاق على انشطة مشتركة تهم المجموع الصحفي، وترجمتها على ارض الواقع.

replica watches replica watches replica watches