11:44 ص - السبت 25 نوفمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يزور قناة الأقصى ومؤسسة الرسالة

2017-01-12

منتدى الإعلاميين خلال زيارته لقناة الأقصى ومؤسسة الرسالة

الأقصى أحدثت نقلة نوعية في العمل الدرامي الملتزم والرسالة نواة الإعلام المقاوم

غزة –وحدة الاعلام 

في إطار فعاليات منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الخاصة بإحياء يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني ولتوزيع أجندته السنوية على المؤسسات والصحفيين، زار المنتدى مقري قناة الأقصى الفضائية ومؤسسة الرسالة للإعلام في غزة.

وبدأت الزيارات من قناة الأقصى ، حيث التقى وفد من المنتدى ضم رئيس مجلس الإدارة عماد الافرنجي وأعضاء مجلس الإدارة هبة سكيك، محمد ابو قمر، شادي أبو صبحة؛ بالمجلس التنفيذي لقناة الأقصى برئاسة المهندس محمد ثريا.

وفي كلمته ثمن عماد الإفرنجي دور قناة الأقصى في مساندة الصحفيين مهنئاً إدارة القناة بذكرى انطلاقتها العاشرة التي كانت في منتصف نوفمبر الماضي، وقال أن هذه الزيارة تأتي لتهنئة الصحفيين في قناة الأقصى بيوم الوفاء للصحفي الفلسطيني، وذلك في إطار تواصل المنتدى مع الشخصيات والمؤسسات الإعلامية في غزة، وتقديراً لجهودهم التي يبذلونها في الميدان.

وأشاد الإفرنجي بدور الأقصى الفاعل في خدمة القضية الفلسطينية وما تقدمه من برامج تبرز معاناة شعبنا الفلسطيني مشيراً إلى التطور المهم في أداء القناة لاسيما في جانب الدراما والذي أحدث نقلة نوعية في الإبداع الإعلامي الفلسطيني في ظل الإمكانات الشحيحة على صعيد المبدعين والممثلين والأجهزة والجانب المالي يضاف إلى ذلك ما تتعرض له القناة من مضايقات.

من جانبه رحب مدير قناة الأقصى الفضائية المهندس محمد ثريا بوفد منتدى الإعلاميين مثمناً دوره في السعي لدعم حقوق الصحفيين والدفاع عنهم .

 وقال إن قناته خلال الأعوام الماضية قدمت ما تستطيع لتنقل المعاناة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، مشيداً بدور العاملين في القناة وتضحياتهم خلال العدوان المتكرر على غزة وسنوات الحصار التي عايشتها القناة منذ تأسيسها عام 2006م مؤكدا على استعداد القناة الدائم لخدمة الشعب الفلسطيني ونقل معاناته.

وأكد ثريا أن قناته شكلت حالة من الانتصار للإعلام الفلسطيني على الحصار من جهة وفي وجه الحروب الثلاث التي واجهتها من جهة أخرى؛ فقد قدمت القناة الشهداء والجرحى في سبيل الحرية والتحرير كما قصفت مقراتها أكثر من مرة ولكن ذلك لم يمنع من مواصلة الكفاح وراء الكلمة والصورة، فقد سعت القناة بطواقمها إلى ملاحقة الأحداث على الساحة الفلسطينية ودعم خيار المقاومة في غزة وانتفاضه الضفة.

وأوضح ثريا أن القناة وبعد نجاح الأعمال الدرامية المتمثلة في أفلام الدراما، ومسلسل الروح، ومسلسل الفدائي بجزئيه الأول والثاني؛ تعكف على إنتاج مسلسل جديد من جزأين يتحدث عن مدينة القدس وتعد القناة لذلك مدينة إعلامية تجسد القدس بكامل تفاصيلها، كما تعمل القناة على إنتاج أفلام درامية تحقق هوية الشعب الفلسطيني وجذوره التاريخية في أرضه.

وفي ذات السياق، زار مجلس إدارة المنتدى مؤسسة الرسالة للإعلام والتقى بمديرها الصحفي وسام عفيفة، الذي قدم شرحًا لعمل مؤسسته وخطة المؤسسة التوسعية في مجال الإعلام الجديد وتحدث عن راديو الرسالة والبرامج المختلفة التي يقدمها.

من جهتها أشادت هبة سكيك بجهود مؤسسة الرسالة باعتبارها نواة للإعلام الفلسطيني المقاوم وأول المؤسسات الصحفية ذات الطابع التحرري والتي تهتم بما يعانيه أبناء شعبنا الفلسطيني، مؤكدة على ضرورة التميز في الإعلام الجديد بما يوازي العمل في الصحيفة خاصة في ظل تراجع الإقبال على الصحف الورقية ونظرا لأهمية ما تنشره صحيفة الرسالة ويهدف لنصرة القضية الفلسطينية.

وفي نهاية الزيارات قدم وفد المنتدى أجندته السنوية لكل من إدارة قناة الأقصى الفضائية وإدارة مؤسسة الرسالة والعاملين فيها مشددا على أهمية الدور الملقى على كاهل الصحفيين في إبراز القضة الفلسطينية بحيث تبقى حاضرة في الصورة.

يشار إلى ان زيارات منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ستستمر خلال الأيام القادمة للمؤسسات الصحفية العاملة في قطاع غزة.

 

replica watches replica watches replica watches