04:17 م - الثلاثاء 21 فبراير 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال جهاز المخابرات للصحفي سامي الساعي

2017-02-04

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين اعتقال جهاز المخابرات  في طولكرم

للصحفي سامي الساعي واستدعاء الصحفي علاء الريماوي في رام الله

 تواصل أجهزة الأمن في الضفة الغربية حملتها ضد الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، حيث اعتقل جهاز المخابرات في مدينة طولكرم الزميل الصحفي سامي الساعي الذي يعمل في إحدى التلفزيونات المحلية بعد استدعائه للمقابلة يوم الخميس 2-2-2017 ومن ثم اعتقاله  .

وبحسب المعلومات الواردة للمنتدى فان الزميل الساعي الذي أطلق سراحه من سجون الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو شهرين بعد اعتقال دام تسعة شهور بتهمة التحريض عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، استدعي للمقابلة الأمنية وجرى التحقيق معه حول أعماله الاعلامية  ، وقرر عناصر المخابرات اعتقاله بحجة استكمال التحقيق معه .

وأرسل يوم الجمعة 3-2-2017  جهاز الأمن الوقائي بلاغا للمقابلة للصحفي علاء الريماوي مدير مكتب قناة القدس بالضفة الغربية ، وبحسب المعلومات الواردة للمنتدى فان عناصر الوقائي توجهوا لمنزل الريماوي فلم يجدوه ، ومن ثم ذهبوا الى  مقر عمله وسلموهم استدعاء المقابلة ، وفي وقت لاحق تلقى مكتب الريماوي اتصالا بأن خللا ما حدث وهو غير مستدعى !!.

وإزاء ممارسات أجهزة الأمن في التضييق والاحتجاز والاعتقال التعسفي بحق الصحفيين على خلفية عملهم الصحفي فإن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يستنكر اعتقال الساعي ويؤكد على ما يلي:

  • اعتقال الصحفي سامي الساعي انتهاك صارخ لحقوق الصحفي وتقييد لحرية الصحافة ،والتي يفترض أن تتوقف فورا دون قيد أوشرط  .
  • استمرار سياسة استدعاء واعتقال الصحفيين والتضييق على عملهم هو مخالفة لكافة الأعراف والقوانين والمواثيق التي تضمن حرية العمل الصحفي وهي معروفة وواضحة لدى الجميع.
  • الصحفي الفلسطيني الذي يعمل في ظل الاعتداءات الإسرائيلية وخاصة الزميل الساعي الذي اعتقل مؤخراً في سجون الاحتلال يجب أن يُكرم ويكون مثالاً للتمسك برسالته الوطنية بدلاً من إهانته باعتقاله.
  • ندعو لمنح الصحفي الفلسطيني الحرية في ممارسة عمله بكل مهنية ومسئولية بفضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا في قطاع غزة والقدس المحتلة والضفة الغربية والداخل، والوقوف إلى جانبه ومساندته وحمايته بدلاً من اعتقاله.
  • ندعو الكتل والهيئات الصحفية والمؤسسات الحقوقية الفلسطينية و العربية و الدولية  لمساندة الصحفيين المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وضرورة الحراك الفعلي لإطلاق سراحهم.

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

السبت :4 -2-2017م

 

replica watches replica watches replica watches