11:02 ص - الأربعاء 23 أغسطس 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين والمراكز الثقافية ببلدية غزة يناقشان التعاون المشترك

2017-02-10

منتدى الإعلاميين وإدارة المراكز الثقافية ببلدية غزة يناقشان سبل التعاون المشترك

غزة / وحدة الإعلام

ناقش وفد من مجلس ادارة منتدى الاعلاميين الفلسطينيين التعاون المشترك مع مدير عام المراكز الثقافية ببلدية غزة المهندس عماد صيام.

وضم الوفد الذي التقى صيام في مكتبه بمدينة غزة كلا من رئيس المنتدى عماد الافرنجي، وأمين الصندوق مصطفى حجازي ومنسق المنتدى محمد يونس.

وقدم الافرنجي شرحا عن عمل منتدى الاعلاميين الذي مر على تأسيسه عشرة أعوام ، بهدف حفظ الحريات الصحفية، وتدريب الكوادر الاعلامية، ومساندة الصحفيين حقوقهم.

وقال " تأتي زيارتنا لمناقشة سبل التعاون المشترك بين منتدى الاعلاميين والمراكز الثقافية، في مجال الانشطة الخاصة بالصحفيين، والاستفادة من المكتبات والمراكز الثقافية الخاصة ببلدية غزة لخدمة المجتمع الفلسطيني ونشر المعرفة ".

وأكد الافرنجي على أن منتدى الاعلاميين يعمل على تبني قضايا الصحفيين ويناقشه مع الجهات المختصة، ويعمل على أي حل اشكالية قد تواجههم.

وأشار الى الدور الهام الذي يلعبه الاعلام الفلسطيني رغم الانتهاكات الاسرائيلية بحقه، وأضاف " نعكف في منتدى الاعلاميين على انجاز عمل كتابي يوثق حياة الصحفيين الشهداء، كي تبقى صورتهم وسيرتهم حاضرة ونبراسا للأجيال، رغم محاولة البعض تغييبها ، وضمن الوفاء لهم ".

من جهته رحب صيام بوفد منتدى الاعلاميين ، واستعرض دور وأهداف الرمراكز الثقافية التابعة للبلدية وقال "لدينا خمسة مراكز ثقافية تتبع لبلدية غزة هي مركز رشادالشوا الثقافي ومركز حديقة إسعاد الطفولة ومركز هولست الثقافي،  وقرية الفنون والحرف ومكتبة البلدية العامة " ، وأضاف ان المراكز والمكتبات تنشط في عمل الندوات والمحاضرات التدريبية و الثقافية والحاسوب و المسرح و الفنون  ، ومكتبات زاخرة بالكتب المتنوعة ".

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك واستثمار الجوانب الثقافية والاعلامية في خدمة المجتمع الفلسطيني لاسيما قطاع الشباب والصحفيين .

replica watches replica watches replica watches