12:54 ص - الأحد 24 سبتمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال المخابرات لصحفي ورفض الافراج عن آخر

2017-02-12

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال المخابرات لصحفي ورفض الافراج عن آخر رغم قرار القضاء

 تواصل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية خروقاتها بحق الصحفيين وعمليات الاختطاف والقمع دون أي رادع.

وحسب متابعات منتدى الإعلاميين الفلسطينيين فإن جهاز المخابرات في الخليل اعتقل ودون وجود مذكرة اعتقال ولمدة 48 ساعة الصحفي محمد سعيد أبو جحيشة من بلدة إذنا في الخليل ويعمل في راديو مرح، بعد محاصرة واقتحام منزله الساعة 12 ليلاً بصورة بثت الرعب في سكانه ،وخلع نافذة في البيت وتفتيشه بدقة ، والاعتداء على الصحفي بالضرب داخل المنزل .

وأُطلق سراح الصحفي سعيد بعد إعطائه ورقة استدعاء للمراجعة يوم الأربعاء المقبل، واستمرار احتجاز حاسوبه الخاص وهاتفه المحمول وهاتف زوجته. 

هذا، ويواصل الجهاز ذاته في محافظة طولكرم أيضاً اعتقال الصحفي سامي الساعي (مراسل تلفزيون الفجر الجديد) منذ الخميس 2-2-2017م ونقله إلى سجن أريحا التابع لها على الرغم من صدور قرار قضائي بالإفراج عنه بكفالة مالية.

إن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وامام هذا التغول على الصحفيين الفلسطينيين يؤكد على ما يلي:

اختطاف الصحفيين بهذه الطريقة واستمرار احتجازهم انتهاك واضح وغير مبرر واستهداف جديد للحريات الإعلامية في الضفة الغربية.

نؤكد على أن هذه الإجراءات والاعتداءات من قبل الأجهزة الأمنية لا تختلف كثيراً عن ملاحقة الاحتلال واعتقالاته بحق الصحفيين، علماً أن الصحفي الساعي أطلق سراحه من سجون الاحتلال قبل شهرين بعد اعتقال دام تسعة أشهر

ندعو المؤسسات الحقوقية للخروج عن حالة الصمت والتدخل لدى الأجهزة الأمنية للإفراج عنها الصحفيين، والعمل بكل قوة لعدم خرق القانون ولحماية الصحفيين من عمليات الاعتقال والاختطاف.

ندعو المؤسسات الناشطة في مجال حرية الإعلام سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي بالعمل لإطلاق سراح الصحفيين، وكذلك حمايتهم من أي ملاحقة على خلفية عملهم الصحفي.

نجدد الدعوة لمنح الصحفي الفلسطيني الحرية في ممارسة عمله بكل مهنية ومسئولية بفضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا في قطاع غزة والقدس المحتلة والضفة الغربية والداخل، والوقوف إلى جانبه ومساندته وحمايته بدلاً من اعتقاله.

ندعو الكتل والهيئات الصحفية لمساندة الصحفيين المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وضرورة الحراك الفعلي لإطلاق سراحهم.

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

                                                                     الاحد :12 -2-2017م

replica watches replica watches replica watches