05:57 م - الجمعة 26 مايو 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين يشيد بالإذاعات الفلسطينية ويطالب بالإفراج عن الصحفيين

2017-02-15

بمناسبة يوم الإذاعات العالمي

منتدى الإعلاميين يشيد بالإذاعات الفلسطينية ويطالب بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين

يحتفل العالم في الثالث عشر من شباط/فبراير من كل عام باليوم العالمي للإذاعة؛ وهو اليوم الذي اقرته منظمة اليونسكو في شهر تشرين الثاني نوفمبر من عام 2011م ليصبح أول يوم عالمي للإذاعة في فبراير عام 2012م.

وما يزال خمسة من بين زملائنا الصحفيين العاملين في إذاعة سنابل في الخليل المحتلة من بين 21 صحفياً آخرين يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعضهم بدون تهمة منذ عدة أشهر، وآخرون مضى على اعتقالهم عدة سنوات، يضاف إلى ذلك إغلاق الإذاعات الفلسطينية لا سيما إذاعة سنابل، في انتهاك فاضح للحريات الإعلامية.

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يتقدم في هذه المناسبة بالتهنئة الحارة لكل الإذاعات والاذاعيين الفلسطينيين في يومهم العالمي، ويبرق المنتدى بالتحية والتقدير للصحفيين الفلسطينيين في الداخل والشتات ويثمن جهودهم في خدمة القضية الفلسطينية.

كما يشيد منتدى الإعلاميين بالإذاعات الفلسطينية وإبداعاتها في المجالات المختلفة، وسعيها لنقل الواقع الفلسطيني بكل تفاصيله رغم المعيقات وقلة الإمكانيات والملاحقة والتضييق، ونبدي فخرنا بهذه الإذاعات والعاملين فيها وهم يثبتون يوماً بعد يوم انتمائهم لقضيتهم وعدالتها، وللمهنة وأخلاقياتها .

ويدعو المنتدى كافة المؤسسات الدولية والحقوقية وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين للقيام بواجبهم تجاه توفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين ورفع صوتها والقيام بتحركات وإجراءات عملية لوقف جرائم الاحتلال بحقهم وضمان حريتهم الصحفية، في ظل الإجراءات التعسفية التي تقوم بها إسرائيل والتي تهدف إلى طمس الحقائق ويطالب المنتدى بضرورة التدخل العاجل والسريع لإطلاق سراح الأسرى الصحفيين جميعًا وإعادة فتح الإذاعات.

كما ندعو إلى استمرار الجهود الفلسطينية والتواصل مع المؤسسات العربية والدولية ذات العلاقة لملاحقة الاحتلال في المحافل الدولية على جرائمه المستمرة بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية ، ويؤكد منتدى الإعلاميين أن الممارسات والجرائم الإسرائيلية قتلاً ومطاردة واعتقالاً لن ترهب الصحفيين الفلسطينيين ولن تعوق إيمانهم بعدالة قضيتهم واستمرارهم  في أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات.

ويتطلع المنتدى لمزيد من التألق والنجاح للإذاعات الفلسطينية في إيصال الحقيقة والمعلومات الصادقة للجمهور الفلسطيني.

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

الأربعاء :15 -2-2017م

replica watches replica watches replica watches