06:41 ص - السبت 29 ابريل 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الاعلاميين الفلسطينين يستنكر مواصلة اعتقال الاحتلال للصحفيين ويطالب بالافراج عنهم

2017-02-26

منتدى الاعلاميين الفلسطينين يستنكر مواصلة اعتقال الاحتلال للصحفيين ويطالب بالافراج عنهم

 

في الوقت الذي يواصل الأسير الصحفي محمد القيق إضرابه عن الطعام، مع بقاء 27 صحفياً معتقلاً في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وسط مطالبات بضرورة إطلاق سراحهم، تتواصل العنجهية الإسرائيلية باعتقال مزيد من الصحفيين وإصدار أحكام جائرة بحق آخرين.

فقد اعتقل جيش الاحتلال ليلة أمس الصحفي والناشط في مجال الأسرى عبد الله شتات (أسير محرر) بعد اقتحام منزله في بلدة بديا غرب محافظة سلفيت بالضفة الغربية والعبث بمحتوياته، وذلك وفق شهادة زوجته.

كما أصدرت محاكم الاحتلال قراراً إدارياً بالسجن لمدة 6 أشهر بحق الأسير الصحفي همام محمد حنتش (27 عاماً) من مدينة دورا جنوب الخليل والذي اعتقل قبل أسبوعين.

وإزاء هذه الممارسات والاعتداءات فإن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين:

نستنكر تصاعد جرائم وانتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية بشكل يخالف أبسط القواعد القانونية الدولية والمواثيق التي تضمن حرية العمل الصحفي وتجرم الاعتداء والمساس بها.

نؤكد ضرورة الإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين ووقف الأحكام الجائرة بحقهم، وضرورة ممارسة عملهم بكل حرية باعتبار ذلك حق لهم مكفول قانونياً ودولياً.

ندعوا الاتحاد الدولي للصحفيين و المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والناشطة في مجال العمل الإعلامي، للضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين بحجج وذرائع واهية.

نشيد بأداء الصحفي الفلسطيني في كل المجالات ونؤكد ضرورة أن يمارس عمله بكل قوة ومهنية كما عودنا، وأن يقابل هذه الحرب ضده بمزيد من الإصرار والتحدي والإبداع.

ويؤكد منتدى الاعلاميين أن الملاحقات والجرائم الإسرائيلية لن ترهب الصحفيين الفلسطينيين ولن تزعزع إيمانهم بعدالة قضيتهم واستمرارهم  في أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات، وندعو الرئاسة و الحكومة الفلسطينية وسفاراتها في الخارج و القيادات السياسية والمؤسسات الحقوقية الى تفعيل دورها للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عن الصحفيين في سجون الاحتلال .

 

معاً لإطلاق سراح أسرانا

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

الأحد :  26/2/2017م

replica watches replica watches replica watches