01:36 ص - الإثنين 24 يوليو 2017 م
›› آخر الأخبار:

الافرنجي:الأسرى ضمير الثورة الفلسطينية ونعد فعاليات لإحياء يوم الأسير

2017-03-07

خلال اجتماع بين منتدى الإعلاميين ولجنة الأسرى للقوى الفلسطينية

الافرنجي : الأسرى ضمير الثورة الفلسطينية ونعد فعاليات لإحياء يوم الأسير الفلسطيني

غزة / وحدة الإعلام

اجتمعت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية مع رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الصحفي عماد الافرنجي وذلك في مقر المنتدى في مدينة غزة للبحث في سبل التعاون المشترك لخدمة قضية الأسرى.

وأكد ممثلو لجنة الأسرى على الحضور الفاعل لمنتدى الإعلاميين في الميدان الصحفي وتفعيل قضية الأسرى لاسيما الصحفيين منهم .

وقالت اللجنة أن منتدى الإعلاميين الذي انطلق قبل عشر سنوات يمثل بيتاً حقيقياً للصحفيين الفلسطينيين ورعاية حقوقهم والدفاع عنهم والنهوض بدور الإعلام الوطني الفلسطيني، وأضافت أنها تتطلع إلى دور أكبر للإعلام الوطني الفلسطيني في نقل معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشارت اللجنة إلى أنها أعدت برنامجاً خاصا لإحياء ذكرى الأسير الفلسطيني في 17 نيسان- ابريل القادم الذي ستبدأ باكورة فعالياته في الخامس من نفس الشهر من أمام بيت الأسير عبد الحليم البلبيسي شمال قطاع غزة ، ودعت اللجنة المؤسسات الإعلامية إلى مشاركتها في تفعيل و تنويع وتطوير التغطية الإعلامية لقضية الأسرى.

وانتقد ممثلو اللجنة أداء الصليب الأحمر في التعاطي مع قضايا الأسرى لاسيما عدم انتظام الزيارات ومنع بعض أهالي الأسرى من الزيارة ، وصمتهم إزاء الاعتداء الأخير على الأسرى في سجني نفحة ورامون بوجود مندوب الصليب الأحمر ، وتكرار إغلاق الصالة الخارجية لمقر الصليب الأحمر في غزة أمام المعتصمين بحجج وذرائع واهية ، إضافة إلى عدم وجود موقف حقيقي للصليب إزاء محاولات الاحتلال ابتزاز ذوي الأسرى عند حاجز ( ايرز- بيت حانون ) لدى عودتهم من زيارة أبنائهم وإخضاعهم للتحقيق ، وتفتيشهم اللاإنساني .

وأعرب ممثلو لجنة الأسرى عن استنكارهم الشديد للدور المتقاعس للسفارات الفلسطينية في الخارج في إثارة قضية الأسرى ، مطالبين بدور فاعل لتشكيل رأي عام ضاغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى وتوفير ظروف حياة إنسانية للأسرى البالغ عددهم نحو 7 آلاف أسير .

من جهته رحب عماد الافرنجي بلجنة الأسرى مثمنا جهودهم المتواصلة في متابعة وتفعيل قصية الأسرى التي تمثل ضمير الثورة الفلسطينية وهو حق للأسرى على كل فلسطيني .

وقال إن الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين يضعون كافة إمكانياتهم ومقدراتهم وأقلامهم في خدمة قضية الأسرى ، وأضاف أن منتدى الإعلاميين سيبادر إلى عقد اجتماع خاص للمؤسسات الإعلامية لمناقشة سبل التعاون في إثارة وتفعيل قضية الأسرى لتكون حاضرة في كل بيت فلسطيني وعربي ومسلم وحر في العالم، لاسيما مع قرب ذكرى يوم الأسير الفلسطيني.

وأوضح الافرنجي أن الصحفيين دفعوا ثمن لواء الحق والحقيقة التي يرفعونه والمهنية التي يتحلون بها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدفهم بالملاحقة والاغتيال والقصف المباشر والاعتقال حيث يتواجد حاليا نحو 27 صحفياً في سجون الاحتلال بينهم الصحفي الثائر محمد القيق الذي يدخل شهره الثاني في إضرابه عن الطعام و الصحفي المريض بسام السايح .

وأكد رئيس منتدى الإعلاميين على أن المنتدى سيعد برنامجاً خاصاً لإحياء يوم الأسير بالتعاون مع لجنة الأسرى يشمل مجموعة من الأنشطة والفعاليات ، داعيا الصحفيين إلى المبادرة بوضع الخطط والبرامج المؤثرة لإحياء الذكرى ونقل قضية الأسرى إلى كل المحافل العربية والدولية.

replica watches replica watches replica watches