09:53 ص - الخميس 27 يوليو 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الاعلاميين :أجهزة أمن السلطة تلاحق 3 صحفيين بعيدا عن القانون في انتهاك صارخ لحرية الصحافة !!

2017-03-21

أجهزة أمن السلطة تلاحق 3 صحفيين بعيدا عن القانون في انتهاك صارخ لحرية الصحافة !!

 

تواصل الأجهزة الأمنية بالضفة المحتلة استدعاء واعتقال الصحفيين وملاحقتهم بصورة غير مسبوقة ، بعيدا عن القانون في انتهاكات صارخة لحرية الصحافة و الصحفيين .

فقد استدعى جهاز المخابرات التابع للسلطة في طولكرم الصحفي سامح مناصرة للمقابلة صباح الاحد 19-3-2017م في مقره بالمدينة بعد مشاركته في جنازة الشهيد باسل الأعرج ، حيث احتجز لعدة ساعات و افرج عنه في ساعات المساء بعد احتجاز هاوتفه النقالة وبطاقته الشخصية حتى يعود لمقابلة جديدة في اليوم التالي  .

وبحسب شقيق مناصرة فان اعتقال استدعاء شقيقه كان بسبب مشاركته في تغطية جنازة الشهيد باسل الاعرج ، وجرى التحقيق الامني معه حول هذا الامر .

واعتقل جهاز الأمن الوقائي في الخليل الصحفي لؤي شلالدة 11-3-2017م ، وخضع للتحقيق و المساءلة عدة ايام حتى تم الافراج عنه بتاريخ 15-3-2017م .

إلى ذلك استدعى جهاز المخابرات التابع للسلطة في بيت لحم الصحفي قتيبة قاسم مساء امس للمقابلة الامنية اليوم الثلاثاء 21-3-2017م .

ويدين منتدى الإعلاميين الفلسطينيين حملة الأجهزة الأمنية في ملاحقة الصحافة و الصحفيين ، والتغول على حقوقهم ومنعهم من ممارسة دورهم المهني و الوطني ، ويرى في استمرار ملاحقتهم واعتقالهم هي رسالة واضحة بالتهديد و الوعيد لكل من يخالف موقف ورأي السلطة وأجهزتها الامنية وعدم اظهار الرأي الآخر .

ويرى المنتدى ان الاعتداء على الصحفيين يشكل منعطفا خطيرا في مدى التزام السلطة بالحقوق والحريات وفق ما نصت عليه القوانين الدولية والأعراف وكذلك وفق ما نص عليه الدستور الفلسطيني ، ويدعو منتدى الإعلاميين  أجهزة السلطة كافة بالتراجع عن حملات القمع والتنكيل بالصحفيين في الضفة الغربية ويؤكد على ضرورة احترام المواثيق والأعراف التي تنص على حقوق الصحافة والصحفيين .

وإذ يعرب المنتدى عن تضامنه مع الزملاء الصحفيين ، فانه يدعو الأجهزة الأمنية الفلسطينية الى احترام دور وعمل الصحفيين الفلسطينيين ،ويؤكد أن ملاحقة و اعتقال الصحفيين لن ترهبهم ولن تعوق إيمانهم بعدالة قضيتهم واستمرارهم  في أداء رسالتهم .

ويطالب منتدى الإعلاميين الحكومة باحترام القانون وكرامة المواطن، ووقف تغول الأجهزة الأمنية في الحياة المدنية، واتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها وقف تلك الانتهاكات واحترام الحريات العامة والصحفية المكفولة دستورياً ووفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

الثلاثاء :  21/3/2017م

http://www.fpjs.ps/Show.aspx?id=2125

replica watches replica watches replica watches