07:24 م - الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الأمن الوقائي للصحفي عامر ابو عرفة

2017-03-22

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الأمن الوقائي للصحفي عامر ابو عرفة من الخليل ويطالب بالافراج عنه

يدين منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة إقدام جهاز الأمن الوقائي على اعتقال الصحفي عامر عبد الحليم أبو عرفة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية ومصادرة جواله وجهاز اللاب توب الخاص به بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه بالضرب.

ووفق ما وصل لمنتدى الإعلاميين من معلومات فقد أقدمت عناصر وجيبات عسكرية تابعة للأمن الوقائي ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 21/3/2017، على مداهمة منزل الزميل عامر أبو عرفة، مراسل وكالة شهاب الإخبارية في مدينة الخليل، والاعتداء عليه بالضرب قبل أن تقوم باعتقاله، ومصادرة حاسوبه وهاتفه وكاميراته، واقتادوه إلى مقر الوقائي في الخليل.

يذكر ان الزميل أبو عرفة، تعرض للاعتقال عدة مرات في سجون الاحتلال، كما تعرض للاستدعاء والاعتقال المتكرر من قبل أجهزة أمن السلطة، على خلفية عمله الصحفي.

إن منتدى الاعلاميين ينظر بخطورة بالغة لاستمرار أجهزة أمن السلطة في اعتقال الصحفيين، في الوقت الذي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الصحفيين في الضفة والتضييق عليهم، ويعتبرها تمثل انتهاكا خطيرا لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين، ويدعو المنتدى الى وقفها فورا واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرارها .

ويستغرب منتدى الإعلاميين صمت الجهات الاعلامية والمؤسسات العاملة بالمجال الصحفي على انتهاك حرية العمل الصحفي وانتهاك القانون .

ويطالب منتدى الاعلاميين بحراك نقابي ومجتمعي للوقوف في وجه هذه الممارسات وملاحقة مقترفيها، مطالباً منظمات المجتمع المدني والفصائل بالخروج عن صمتهم وأخذ خطوات جريئة لوقف انتهاكات السلطة التي تمثل بوابة لوقف ومواجهة اعتداءات الاحتلال.

ويدعو رئيس الحكومة بصفته وزيرا للداخلية الى لجم الأجهزة الأمنية وضمان احترامها للقانون أولا ثم لدور وعمل الصحفيين الفلسطينيين وترجمة أقوالهم باحترام الحريات الصحفية الى أفعال ولا يبيعون الوهم على الحركة الصحفية الفلسطينية والافراج الفوري عن الزميل عامر ابو عرفة والاعتذار له .

 

الحرية للزميل عامر أبو عرفة

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

الثلاثاء 2017-3-21

replica watches replica watches replica watches