03:36 م - الإثنين 24 يوليو 2017 م
›› آخر الأخبار:

المنتدى يستنكر اقتحام منزل صحفية بالضفة واحتجاز عناصر أمنية صحفي بغزة

2017-05-08

منتدى الاعلاميين يستنكر اقتحام الوقائي منزل صحفية بالضفة واحتجاز عناصر أمنية صحفي في غزة !!

 

يستنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اقتحام جهاز الأمن الوقائي لمنزل الصحفية إكرام أبو عيشة في محافظة نابلس ومصادرة أجهزة الحاسوب وهواتفها النقالة ، ويستنكر احتجاز عناصر أمنية الصحفي عبد الله مقداد وسط مدينة غزة .

وبحسب ما وصل الى منتدى الإعلاميين فان عناصر مسلحة من جهاز الأمن الوقائي اقتحمت دون استئذان الاحد الماضي منزل الصحفية إكرام أبو عيشة من بلدة بيت وزن قضاء نابلس حيث انتشروا في المنزل وفتشوه بدقة ، وصادروا جهاز الحاسوب المحمول التابع لها وجهازين هواتف نقالة .

وقالت إكرام لمنتدى الإعلاميين " بعد طلبي إذن النيابة بالتفتيش للبيت صدمت أن التهمة هي حيازة أسلحة ومواد غير مشروعة " ، وأضافت " بعد صراخي عليهم بالسماح لي بحذف صور خاصة على الحاسوب استجابوا على وقع ضحكات استهزاء !!".

 

وفي تطور لافت اعترضت سيارة يستقلها مسلحون بلباس مدني مساء الاحد 7-5-2017 الصحفي عبد الله مقداد مراسل تلفزيون معا عقب قيامه بانجاز خاتمة تقرير وسط شارع الجلاء بمدينة غزة ، حيث طلب المسلحون التعريف عن نفسي والجهة التي أعمل معها وطبيعة عملي بصورة مستفزة ، واحتجزوا بطاقتي الصحفية وجوالي !! .

وقال مقداد  لمنتدى الاعلاميين " ردوا بعد سؤالهم أنهم ينتمون الى جهاز أمني فلسطيني واحتجزوني نحو ساعة وربع الساعة ودققوا في بطاقتي وبيانات السيارة والسائق ثم تركوني !! .

ويعرب منتدى الاعلاميين عن رفضه الكامل لما يجري مع الصحفيين الفلسطينيين سواء اقتحام المنزل في نابلس أو احتجاز الصحفي في غزة ويعرب عن تضامنه الكامل مع الصحفية اكرام ابو عيشة و الصحفي عبد الله مقداد .

إن العمل الصحفي حق مكفول وفقا للقانون الأساسي الفلسطيني والمواثيق الدولية ولا يجوز لأحد منعه أو تقييده ، ونحذر  من سياسة ملاحقة الصحفيين والتضييق عليهم في عملهم الأمر المخالف لكافة الأعراف والقوانين والمواثيق التي تضمن حرية العمل الصحفي ، ونجدد الدعوة الى كل المؤسسات الحقوقية للخروج عن حالة الصمت، والعمل بكل قوة لعدم خرق القانون ولحماية الصحفيين.

ويشدد منتدى الاعلاميين الفلسطينيين على ضرورة منح الصحفي الفلسطيني الحرية في ممارسة عمله بكل حرية ومهنية ومسئولية ، والوقوف إلى جانبه ومساندته وحمايته ، وضرورة تفهم الأجهزة الأمنية الفلسطينية لدور ومهمة الصحفي الفلسطيني ، ونطالب بفتح تحقيق فوري وجاد في الحادثتين ومحاسبة المعنيين .

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

الاثنين :8 /5/2017م

replica watches replica watches replica watches