07:42 ص - الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

تقرير:41 اعتداء ضد الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينيةالشهر الماضي

2017-06-06

تقرير: 41 اعتداء ضد الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية الشهر الماضي

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس

أظهر تقرير حقوقي فلسطيني، تواصل الاعتداءات على الحريات الاعلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال شهر أيار/مايو الماضي، بذات الوتيرة العالية للشهر الثالث على التوالي.

ورصد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" خلال أيار/مايو الماضي ما مجموعه 41 اعتداء ضد الحريات الاعلامية (وهو رقم يماثل تقريبا ما شهده شهر نيسان/أبريل الذي سجل خلاله 40 اعتداء) ارتكب الاحتلال الاسرائيلي 23 اعتداء، فيما ارتكبت جهات فلسطينية ما مجموعه 18 انتهاكا.

وبين التقرير الذي تلقته "قدس برس"، اليوم الاثنين، أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب خلال أيار/مايو ما مجموعه 23 اعتداء ضد الحريات الاعلامية في فلسطين، أبرزها واخطرها اصابة المصور في وكالة الصحافة الأمريكية مجدي اشتية بعيار ناري حي في كف يده.

وارتفعت عدد الانتهاكات الفلسطينية خلال الشهر ذاته، مقارنة بشهر نيسان/أبريل الذي سبقه إلى 18 انتهاكا، وقعت جميعها في الضفة الغربية.

وأوضح التقرير أن  أبرز الانتهاكات التي وقعت في الضفة الغربية من أمن السلطة تمثل بمنع عناصر أمن ثلاثة من طلبة الاعلام في جامعة بيرزيت من تغطية مسيرة في رام الله والاعتداء على أحدهم واحتجاز معدات التصوير خاصتهم واستدعائهم واحتجازهم في مركز مباحث البيرة حتى التاسعة مساء، واعتقال طالب اعلام وتوقيف صحفي وإخضاعه لثلاث عمليات استدعاء وتحقيق بعد ذلك، ودهم منزل صحافية.

وتؤكد مؤسسات تعنى بالحريات الإعلامية في فلسطين، تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين العاملين داخل الأراضي المحتلة، حيث يواصل الاحتلال اعتقال نحو 18 صحفيا فلسطينيا في سجونه، فيما اعتقل مؤخراً نحو 150 ناشطا على صفحات التواصل الاجتماعي بحجة "التحريض".

replica watches replica watches replica watches