07:12 م - الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

قطر.. الإعلان عن محاولات لاختراق التلفزيون الرسمي ومنصات "الجزيرة"

2017-06-09

قطر.. الإعلان عن محاولات لاختراق التلفزيون الرسمي ومنصات "الجزيرة"

الدوحة - خدمة قدس برس

أعلنت قطر التصدّي لمحاولات اختراق تعرّض لها الموقع الإلكتروني لتلفزيونها الرسمي، بالتزامن مع إعلان مماثل لشبكة "الجزيرة" الإخبارية حول هجمات قرصنة استهدفت مواقعها ومنصاتها الرقمية.

يأتي ذلك بعد نحو أسبوعين من اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية، وبث تصريحات  منسوبة لأمير قطر تميم بن حمد.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن المؤسسة القطرية للإعلام (حكومية)، قولها "إن الموقع الإلكتروني لتلفزيون قطر تعرض لمحاولات قرصنة إلكترونية، وأنظمة الحماية تصدت لهذه المحاولات".

وأوضحت المؤسسة أنه "تم إيقاف خدمات الموقع الإلكتروني مؤقتا لدواع أمنية، وأن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الأمر".

من جانبها، قالت شبكة "الجزيرة" إن "محاولات الاختراق الممنهجة والمستمرة تستهدف كل أنظمة الشبكة ومواقعها ومنصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي، وتشهد هذه المحاولات تزايدا كبيرا وباتباع أساليب مختلفة".

كما تأتي محاولات القرصنة بعد يوم من إعلان وزارة الداخلية القطرية عن تمكّن لجنة التحقيقات بشأن عملية اختراق موقع وكالة الأنباء الرسمية، فجر يوم 24 أيار/ مايو الماضي، من تحديد المصادر التي جرى بها تنفيذ الاختراق.

وقالت الداخلية القطرية في بيان لها، "سيتم عرض جميع نتائج التحقيق، خلال مؤتمر صحفي لوزارة الداخلية، فور انتهاء الفريق من كامل عملية التحقيق".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد أعلنت الاثنين الماضي، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، متهمة إياها بـ "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة واعتبرت أن لا أساس له من الصحة

replica watches replica watches replica watches