09:38 ص - الخميس 27 يوليو 2017 م
›› آخر الأخبار:

نتنياهو يأمر ببحث إغلاق مكاتب "الجزيرة" في "إسرائيل"

2017-06-14

نتنياهو يأمر ببحث إغلاق مكاتب "الجزيرة" في "إسرائيل"

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس

قالت مصادر إعلامية عبرية، إن  رئيس الوزارء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أصدر تعليماته لبحث إغلاق مكاتب قناة "الجزيرة" القطرية في إسرائيل، تماهيا مع المقاطعة الخليجية والعربية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الثلاثاء، أن نتنياهو أصدر تعليماته لبحث الآلية التي يمكن من خلالها اغلاق مكاتب قناة "الجزيرة" القطرية في اسرائيل، مشيرة إلى أنه جرى بحث هذا الموضوع بشكل أولي أمس من قبل الجهات ذات الصلة في اسرائيل، وهي "مكتب الصحافة الحكومي والخارجية والقضاء وجهاز الأمن الداخلي - شاباك".

وأوردت الصحيفة أنه تسود تخوفات بأن تلجأ "الجزيرة" إلى المحكمة العليا الإسرائيلية في حال اتخذ القرار بإغلاق مكاتبها هناك.

من جهته، قال مسؤول وحدة الرصد والتوثيق، في "المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية"، غازي بني عودة، إن التوجه الإسرائيلي يعتبر استمرارا لسياسة الاحتلال تجاه وسائل الإعلام المختلفة العاملة في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف بني عودة في حديث مع "قدس برس"، أن المركز المختص برصد ومتابعة الانتهاكات الإعلامية، "يترقب الإجراءات الإسرائيلية بحق قناة الجزيرة أو أية وسيلة إعلام أخرى، لاتخاذ الخطوات الحقوقية اللازمة، ومخاطبة الجهات الدولية المعنية".

يذكر أن عدة دول عربية منها السعودية والإمارات والأردن، اتخذوا قرارات بإغلاق مكاتب "الجزيرة"، الأمر الذي رأت فيها "يديعوت أحرنوت" فرصة لـ "تصفية حسابات قديمة مع القناة القطرية"، التي تعتبر أنها تسببت بأضرار مختلفة لاسرائيل في السنوات الماضية، بحسب الصحيفة.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 حزيران/ يونيو 2017، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلًا.

replica watches replica watches replica watches