09:40 ص - الخميس 27 يوليو 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين يستنكر سياسة الاحتلال في التحريض على قناة الجزيرة

2017-06-17

منتدى الإعلاميين يستنكر سياسة الاحتلال في التحريض على قناة الجزيرة القطرية

 

 يستنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين حملة التحريض غير المبررة والتي تقودها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد قناة الجزيرة بهدف إغلاق مكاتب القناة في الأراضي الفلسطينية ودفع المستوطنين لإقامة احتجاجات واعتصامات أمام مكتبها في مدينة القدس والاعتداء على الصحفيين.

 

فقد ذكرت مصادر إعلامية عبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أصدر تعليماته لبحث الآلية التي يمكن من خلالها إغلاق مكاتب قناة "الجزيرة" القطرية، مشيرة إلى أنه جرى بحث هذا الموضوع من قبل الجهات ذات الصلة في إسرائيل، وهي "مكتب الصحافة الحكومي والخارجية والقضاء وجهاز الأمن الداخلي - شاباك".

يأتي ذلك في الوقت الذي يقبع 28 صحفيا فلسطينيا في سجون الاحتلال من بينهم الصحفيون العاملون في إذاعة سنابل في الخليل دون أحكام.

منتدى الإعلاميين يستنكر تصاعد موجة الاعتداءات الاسرائيلية بحق الصحفيين سواء كانوا فلسطينيين أو أجانب يعملون في الأراضي الفلسطينية وتغوله في إغلاق مكاتب القنوات الفضائية والإذاعات والتي يهدف من خلالها إلى كتم أي صوت ينقل حقيقة ومعاناة الشعب الفلسطيني نتيجة جرائم الاحتلال.

ويؤكد المنتدى على أن هذه الإجراءات التعسفية التي يقوم بها الاحتلالُ الإسرائيلي والتحريض على قناة الجزيرة القطرية يعتبر استمرارا لسياسة الاحتلال الإسرائيلي وتعنته تجاه وسائل الإعلام المختلفة العاملة في الأراضي الفلسطينية هو توجه يمثلُ انتهاكاً صارخاً لمبادئِ القانونِ الدولي تندرج في إطارِ سياسات تكميم الافواه.

إن منتدى الإعلاميين إذ يدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين ليؤكد على أن صوت الصحفيين ورسالتهم في نقل حقيقة معاناة الشعب سيبقى حراً مهما مارس الاحتلال من اعتداءات وممارسات ظناً منه أنه بذلك قادر على إسكات الصوت الحر.

ويدعو المنتدى كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمؤسسات الإعلامية والدولية ذات العلاقة للقيام بواجبهم تجاه توفير الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية.

ويعتبر منتدى الإعلاميين أن هذه الممارسات التي يقوم بها الاحتلال ومستوطنوه تأتي في إطار سياسة تكميم الأفواه منعاً لنقل حقيقة الأحداث في فلسطين ويؤكد على أنها لن ترهب الصحفيين ولن تعوق إيمانهم بعدالة القضية الفلسطينية وستعزز استمرارهم في أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات.

ونعرب عن تضامننا مع قناة الجزيرة التي تسعى لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته، وندعو كافة وسائل الاعلام العاملة في الأراضي الفلسطينية إلى فضح ممارسات الاحتلال واعتداءاته اليومية على أبناء شعبنا الفلسطينية لتصبح القضية الفلسطينية حاضرة أمام العالم.

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

السبت :  17/6/2017م

replica watches replica watches replica watches