07:30 م - الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

الأمم المتحدة: المطالبة بإغلاق قناة الجزيرة "هجوم غير مقبول"

2017-07-01

الأمم المتحدة: المطالبة بإغلاق قناة الجزيرة "هجوم غير مقبول"

جنيف - خدمة قدس برس

وصفت منظمة الأمم المتحدة، مطالبة دول عربية بإغلاق قناة "الجزيرة" كأحد شروط فك الحصار المفروض على قطر، بأنه "هجوم غير مقبول".

وقال المفوض الأممي السامي لحقوق الإنسان، الأمير زيد بن رعد الحسين، اليوم الجمعة، "إن المطالبة بإغلاق قناة الجزيرة هو من وجهة نظرنا هجوم غير مقبول على الحق في حرية التعبير والرأي".

وقال روبرت كولفيل، المتحدث باسم المفوض الأممي، خلال إفادة صحفية "إن الأمير زيد يشعر بقلق بالغ من مطالبة قطر بإغلاق شبكة الجزيرة بالإضافة لوسائل إعلام أخرى تابعة لها".

وأضاف "سواء كنت تشاهدها أو تحبها أو تتفق مع مواقفها التحريرية أم لا؛ فإن قنوات الجزيرة العربية والإنجليزية مشروعة ولها ملايين المشاهدين".

ومنذ الخامس من حزيران/ يونيو الجاري، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.

وكانت السعودية والبحرين والإمارات ومصر قد سلّمت قطر قائمة تتضمن 13 مطلباً، من بينها تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع إيران، وإغلاق قناة "الجزيرة"، وتسليم المصنفين على أنهم إرهابيين ويتواجدون على أراضيها.

وأشارت إلى أن الدول المقاطعة أمهلت الدوحة 10 أيام لتنفيذ 13 مطلباً.

وأعلنت قطر رسميًا فجر السبت الماضي، أن مطالب دول الحصار "ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ".

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أكد من واشنطن الثلاثاء الماضي أنه "لا تفاوض مع قطر بشأن قائمة المطالب ويجب تنفيذها كاملة".

replica watches replica watches replica watches