07:37 ص - الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين يستنكر اعتقال مخابرات السلطة الصحفي أحمد الخطيب

2017-07-02

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يستنكر اعتقال مخابرات السلطة الصحفي أحمد الخطيب

يستنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة تصاعد حملات الاعتقال والاستدعاء التي تنفذها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، ويرفض استمرار إجراءاتها التعسفية والملاحقة ضد الصحفيين خلال ممارسة واجبهم الوطني والمهني.

ووفق ما وصل لمنتدى الإعلاميين من معلومات فقد أقدم جهاز المخابرات في رام الله على اعتقال الصحفي احمد الخطيب مصور قناة الأقصى الفضائية من نعلين ظهر امس السبت 1-7-2017 على خلفية عمله الصحفي.

إن منتدى الإعلاميين ينظر بخطورة بالغة لاستمرار أجهزة أمن السلطة في اعتقال الصحفيين، في الوقت الذي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الصحفيين في الضفة والتضييق عليهم، ويعتبرها تمثل انتهاكا خطيرا لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين، ويدعو المنتدى إلى وقفها فورا واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرارها.

وتتزامن خطوة الأجهزة الأمنية مع حجب المواقع الإخبارية، بقرار غير معلن من النائب العام في الضفة، وحجز رواتب عشرات الصحفيين وتجميد أرصدتهم؛ ما يمثل حربًا سافرة على الحقيقة ومحاولة فجة لتكميم الأفواه.

ويعتبر المنتدى أن هذه الاعتقالات والاستدعاءات تأتي في ظل استمرار حالة التخويف والترهيب التي تمارسها أجهزة السلطة؛ لمنع الصحفيين من أداء دورهم الصحفي بحرية ومهنية، وفرض الرقابة الذاتية عليهم.

ويستغرب المنتدى صمت الأطر النقابية و المؤسسات الحقوقية والفصائل الفلسطينية والقوى المجتمعية على انتهاك حرية العمل الصحفي، ويطالب بحراك نقابي ومجتمعي للوقوف في وجه هذه الممارسات وملاحقة مقترفيها وحماية الصحفيين.

لا لإخراس الصحافة

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

الاحد :  2/7/2017م

replica watches replica watches replica watches