10:51 م - الإثنين 20 نوفمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الاعلاميين ينظم جولة ميدانية للصحفيين حول مشاريع الصليب الاحمر في غزة

2017-08-05

صحفيون : مسؤولية الصليب تزداد في ظل الواقع السياسي و الاقتصادي
منتدى الاعلاميين ينظم جولة ميدانية للصحفيين حول مشاريع الصليب الاحمر في غزة
🇵🇸🇵🇸🇵🇸🇵🇸🇵🇸🇵🇸🇵🇸🇵🇸🇵🇸🇵🇸
غزة / وحدة الإعلام
نظم منتدى الاعلاميين الفلسطينيين ومكتب منظمة الصليب الاحمر في غزة جولة ميدانية لمدراء المؤسسات الاعلامية بغزة شملت عددا من المشاريع التي نفذها الصليب الاحمر في إطار دعمه للفئات المختلفة في المجتمع.
واطلع المشاركون على الدعم الذي قدمه الصليب الاحمر لتطوير قسم الطوارئ بمستشفى الشفاء الطبي وتقديمه الاجهزة الطبية، والمساعدة البشرية من خلال اخضاع الطواقم الطبية المستهدفة لدورات تدريبية يقدمها خبراء من الخارج.
ثم انتقل الصحفيون الى مركز الاطراف الصناعية التابع لبلدية غزة، وتقدم منظمة الصليب الاحمر مشاريع داعمه لعمله، حيث انه يخدم فئة كبيرة من المصابين والمعاقين.
وخلال الجولة استمع مدراء المؤسسات الاعلامية لشرح خاص بمشروع الطاقة الشمسية التي قدمه الصليب الاحمر لمستشفى غزة الاوروبي في محاولة للتغلب على ازمة الكهرباء، وتفادي انعكاسها على المرضى.
وانتقل المشاركون بعد ذلك الى الاراضي الزراعية الواقعة شرق القرارة واطلعوا على مشاريع توفير المياه ودعم المزارعين المتضررين.
وفي نهاية الجولة التقى مدراء المؤسسات بمدير بعثة الصليب الاحمر بغزة جيلان ديفورن، الذي استمع لآراء الصحفيين وانطباعاتهم حول المشروعات التي تدعمها منظمته في قطاع غزة.
من جانبه قال محمد ابو قمر أمين سر منتدى الاعلاميين الفلسطينيين ان الجولة تأتي في إطار التعاون المشترك ما بين المنتدى والصليب الاحمر في المجالات التي تخدم الصحفيين.
ولفت الى ان الجولة فرصة لمدراء المؤسسات الاعلامية للاطلاع على مثل هذه المشاريع لتوجيه الصحفيين بتسليط الضوء على القضايا التي تهم المواطنين والشرائح المختلفة من المجتمع.
وأشاد أبو قمر بالتعاون المثمر مع الصليب، سواء في الدورات التي يعقدها في مجال السلامة المهنية للصحفيين، او الجولات الميدانية.
من جهتها قالت سهير زقوت الناطقة الاعلامين للجنة الصليب الاحمر بغزة أن الجولة تأتي في اطار التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والاعلاميين لتسليط الضوء على المشاريع التي ينفذها الصليب بقطاع غزة .
وأشادت بالجولة المميزة التي ضمت مدراء المؤسسات الاعلامية، ورأت انها فرصة لاجتماعهم مع مدير البعثة بغزة للاستماع لهم، ونقل وجهة نظرهم فيما يتعلق بما شاهدوه على ارض الواقع، وأخذ ملاحظاتهم بعين الحسبان.
وأكد صحفيون في مداخلات عديدة مع مدير الصليب بغزة على ضرورة زيادة الجهد المقدم من الصليب الاحمر في ظل تدهور الاضاع الانسانية و المعيشية في قطاع غزة وتوقف عدد من الهيئات الدولية عن العمل في قطاع غزة ، مثمين عمل واداء الصليب الاحمر ودعمه للفئات المهمشة لاسيما المزارعون .

replica watches replica watches replica watches