05:02 م - الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

106 اعتداءات ضد الحريات الإعلامية في فلسطين

2017-08-11

106 اعتداءات ضد الحريات الإعلامية في فلسطين

 

القدس المحتلة - خدمة قدس برس

 

رصد مركز "مدى" نحو 106 اعتداءات ضد الحريات الإعلامية في فلسطين بشكل عام، والقدس بشكل خاص، خلال شهر تموز/ يوليو الماضي.

 

وأوضح المركز في بيان له، اليوم الخميس، أن الاحتلال ارتكب 89 اعتداءً، في حين ارتكبت جهات فلسطينية مختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة 17 انتهاكًا.

 

وأفاد بأن شهر تموز الماضي، شهد موجة واسعة وعنيفة من الاعتداءات ضد الحريات الإعلامية في فلسطين، حيث استقطبت الأحداث، التي رافقت "هبة الأقصى"، اهتمام مختلف وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والدولية.

 

وأضاف أن شرطة الاحتلال واجهت ذلك من خلال استهداف الصحافيين ووسائل الإعلام بغية التعتيم على إجراءاتها ضد الأقصى، وممارساتها القمعية ضد المواطنين الذين مارسوا حقهم في الاحتجاج على تلك الاجراءات، وعلى الصحفيين الذين كانوا يغطون تلك الاحداث.

 

وفي السياق، قال الصحافي رامي علارية، مدير مركز الإعلام المستقل في بلدة العيزرية شرقي القدس المحتلة، إن جيش الاحتلال اقتحم عند الساعة الثالثة فجرًا بيته ومكتبه في البلدة بعد محاصرته.

 

وصرّح لـ "قدس برس"، بأن القوات قامت بتفتيش منزله ومصادرة هاتفه النقال، إضافة إلى اقتحام مقر المركز وتحطيم محتوياته والعبث بأجهزته، مؤكدًا مصادرة العديد من المواد التي تتعلّق بأرشيف كامل لفعاليات المقاومة الشعبية، وكذلك صور توثق انتهاكات الاحتلال منذ عام 2011 (تاريخ إنشاء المركز).

 

وبيّن أن من بين المواد المصادرة أفلاماً وثائقية تقدّر قيمتها بنحو 30 ألف دولار، مُدينًا ما تقوم به قوات الاحتلال من استهداف لوسائل الإعلام الفلسطينية لإسكات صوت الحقيقة.

replica watches replica watches replica watches