11:36 ص - السبت 25 نوفمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

القناة السابعة: قرار بسحب بطاقة الصحافة من مراسل الجزيرة

2017-08-17

القناة السابعة: قرار بسحب بطاقة الصحافة من مراسل الجزيرة

الناصرة (فلسطين)- خدمة قدس برس
قالت القناة العبرية السابعة، مساء امس الأربعاء، إن مكتب الإعلامي الحكومي (الإسرائيلي)، قرر سحب بطاقة الصحافة من مراسل قناة الجزيرة القطرية إلياس كرّام.

وذكرت القناة أنه سيتم عقد جلسة استماع يوم الأربعاء المقبل لكرّام بعد قرار سحب البطاقة واتهامه بالانحياز للفلسطينيين في تغطية أحداث الأقصى الأخيرة والتحريض ضد الإسرائيليين.

وادعت القناة العبرية، بأن الصحفي كرّام أطلق تصريحات عبر الجزيرة قال فيها إن العمل الصحفي الفلسطيني جزء ممارسة مقاومة الاحتلال.

ولفتت إلى أنه سيُطلب من كرّام يوم الأربعاء المقبل تقديم شرح كامل لوصفه أن الصحافة جزء من مقاومة الشعب الفلسطيني لـ "إسرائيل"، وأن ذلك يتنافى مع مهنة الصحافة، وفقًا لموقع القناة العبرية.

وبيّنت القناة السابعة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار إعلان وزير الاتصالات أيوب قرا، نيته البدء بإجراءات لإغلاق مكتب الجزيرة في القدس المحتلة وسحب بطاقات المراسلين فيه.

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي، أيوب قرّا، قد أعلن في الـ 6 من آب/ أغسطس الجاري، أن "إسرائيل" بدأت في اتخاذ خطوات لإغلاق مكتب قناة "الجزيرة" القطرية في مدينة القدس.

واتهم القرا قناة الجزيرة بالتحريض على قتل الجنود وتنفيذ العمليات، وزعم أنه "في هذه الفترة اكتشفنا عددًا من وسائل الإعلام التي تستغل حرية التعبير للتحريض، ومن بينها الجزيرة، التي سببت لنا فقدان أفضل أبنائنا".

وأشار إلى أن الموقف الإسرائيلي مستمد من دول الحصار التي حجبت بث الجزيرة في أراضيها، وقال إنه "في الفترة الأخير اعتبرت عدد من الدول العربية أن الجزيرة تدعم الإرهاب، ونحن نرى أن كل الدول، مثل السعودية، تدعي أن الجزيرة أداة بيد تنظيم داعش، حزب الله وإيران".

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قال الأربعاء الماضي، إنه سيعمل على غلق مكتب شبكة الجزيرة في إسرائيل، متهمًا إياها بالتحريض على أحداث العنف الأخيرة في القدس. 

replica watches replica watches replica watches