10:52 ص - الثلاثاء 24 اكتوبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

الاحتلال الاسرائيلي يصعد من ملاحقة الصحفيين في يوم التضامن الدولي معهم

2017-09-27

اعتقال ومحاكمة ..الاحتلال الاسرائيلي يصعد من ملاحقة الصحفيين في يوم التضامن الدولي معهم

 

تتواصل جرائم الاحتلال الإسرائيلي  وتتصاعد  انتهاكاته بحق الصحفيين الفلسطينيين في الوقت الذي تحتفل فيه الأسرة الصحفية الفلسطينية باليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني والذي يوافق 26 أيلول سبتمبر من كل عام 7؛ غير آبه بالقوانين الدولية، والمواثيق التي تضمن حرية العمل الصحفي وتجرم الاعتداء والمساس بها، ويعتقل الاحتلال مزيدا من الصحفيين الفلسطينيين ويصدر أحكاما جائرة بحقهم، مع تواصل اعتقال 29 صحفياً من بينهم الصحفيين في راديو سنابل بالخليل، وسط مطالبات بضرورة إطلاق سراحهم.

وبحسب المعلومات التي وصلت للمنتدى فقد أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء 26-9-2017 على اعتقال مراسل وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) في مدينة رام الله الصحفي عبدالرحمن عوض بعد اقتحام منزله بطريقة همجية وتكسير أبوابه في قرية بدرس غربي رام الله كما قامت قوات الاحتلال باحتجاز  المصور الصحفي عصام الريماوي خلال محاولته التصوير قرب موقع العملية الفدائية التي  نفذها الشهيد نمر الجمل صباح امس.

الى ذلك أصدرت محكمة عوفر العسكرية الاسرائيلية حكما بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات بالإضافة لغرامة مالية 3000 شيقل (حوالي 900$) على مراسلي قناة الاقصى الفضائية مصطفى الخواجا من رام الله، وعلاء الطيطي من الخليل بتهمة تقديم خدمات لجهة ارهابية !! .

إننا في منتدى الإعلاميين الفلسطينيين نستنكر بشدة تصاعد جرائم الاحتلال بحق صحفيينا ومؤسساتنا الإعلامية ونعتبره مخالفاً للقوانين والأعراف الصحفية الدولية التي تضمن حقوق المهنة والعاملين فيها وحرية العمل الصحفي وتجرم الاعتداء والمساس بها.

ونطالب بضرورة الإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين ووقف الأحكام الجائرة بحقهم، وضرورة ممارسة عملهم بكل حرية باعتبار ذلك حق مكفول قانونياً ودولياً.

وندعو الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود والمؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والناشطة في مجال العمل الإعلامي، للضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين بحجج وذرائع واهية.

كما نشيد بأداء الصحفي الفلسطيني في كل المجالات ونؤكد على ضرورة أن يمارس عمله بكل قوة ومهنية كما عودنا، ويؤكد منتدى الإعلاميين أن الملاحقات والجرائم الإسرائيلية لن ترهب الصحفيين الفلسطينيين ولن تزعزع إيمانهم بعدالة قضيتهم واستمرارهم في أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات.

وندعو السلطة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية إلى تفعيل دورها للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عن الصحفيين من سجون الاحتلال .

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

الأربعاء :  27/9/2017م

replica watches replica watches replica watches