09:07 ص - الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الاعلاميين يطالب بموقف عربي ودولي حازم من الانتهاكات الاسرائيلية

2017-10-02

منتدى الاعلاميين يطالب بموقف عربي ودولي حازم من الانتهاكات الاسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين

 

يستنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة تصاعد حملات اعتقال الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين في الضفة الغربية المحتلة غير آبه بالقوانين الدولية، والمواثيق التي تضمن حرية العمل الصحفي وتجرم الاعتداء والمساس بها، ويعتقل الاحتلال مزيدا من الصحفيين الفلسطينيين ويصدر أحكاما جائرة وينفذ إجراءاته التعسفية بحقهم خلال ممارستهم واجبهم الوطني والمهني.

ووفق ما وصل لمنتدى الإعلاميين من معلومات فقد أقدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين 2/10/2017م على اعتقال الزميلين الصحفيين مراسلي قناة الأقصى الفضائية الصحفي علاء الطيطي، بعد مداهمة منزلهما في مخيم العروب شمال الخليل، والصحفي أمير أبو عرام بعد اقتحام بيته وتفتيشه في بيرزيت على خلفية عملهم الصحفي.

ويذكر أن الزميل علاء الطيطي، تعرض للاعتقال عدة مرات في سجون الاحتلال والسلطة الفلسطينية في الضفة، كان آخرها العام الماضي حيث قضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 8 أشهر وخرج بكفالة قدرها عشرة آلاف شيقل، وأصدرت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية يوم الأربعاء الماضي 27/9/2017م بحقه مع الزميل مصطفى الخواجا مراسل قناة الأقصى الفضائية، حكما بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات بالإضافة لغرامة مالية ( 3000 شيقل (حوالي 900$ بتهمة تقديم خدمات لجهة إرهابية !!

الى ذلك اعتدت قوات الاحتلال على الصحفي والناشط رائد ابو ارميلة عقب اقتجامها حارة أبو سنينة  في مدينة الخليل يوم السبت 30-9-2017،فيما حول الاحتلال الصحفي محمد عوض من قرية بدرس الى الاعتقال الاداري .

منتدى الإعلاميين يستنكر تصاعد موجة الاعتداءات الإسرائيلية بحق الصحفيين في الأراضي الفلسطينية وتغوله على المؤسسات الصحفية والإعلامية، والتي يهدف من خلالها إلى كتم أي صوت ينقل حقيقة ومعاناة الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال.

ويؤكد على أن صوت الصحفيين ورسالتهم في نقل حقيقة معاناة شعبنا الفلسطيني سيبقى حراً مهما مارس الاحتلال من اعتداءات وممارسات ظناً منه أنه بذلك قادر على إسكات الصوت الحر.

ويدعو منتدى الاعلاميين كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمؤسسات الإعلامية والدولية ذات العلاقة للقيام بواجبهم تجاه توفير الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية.

ويعتبر المنتدى أن الإجراءات التعسفية التي يقوم بها الاحتلالُ الإسرائيلي ما هي إلا استمرارٌ لسياسته وتعنته تجاه وسائل الإعلام المختلفة وهو توجه يمثلُ انتهاكاً صارخاً لمبادئِ القانونِ الدولي تندرج في إطارِ سياسات تكميم الأفواه منعاً لنقل حقيقة الأحداث في فلسطين ويؤكد على أنها لن ترهب الصحفيين ولن تعوق إيمانهم بعدالة القضية الفلسطينية وستعزز استمرارهم في أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات.

وندعو كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية ونشطاء حقوق الإنسان والمؤسسات الإعلامية والدولية ذات العلاقة وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين للقيام بواجبهم تجاه توفير الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية.

إننا نعتقد أن أفضل رد على جرائم الاحتلال بحق الصحافة و الصحفيين هو الاستمرار في أداء الرسالة الصحفية بكل مهنية ومسؤولية وشجاعة مهما بلغت التضحيات وعلى يقين أن صحفيينا هم أهل الأمانة وحملة الرسالة.

 

الحرية للصحفيين

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

الاثنين :  2/10/2017م

replica watches replica watches replica watches