05:08 م - الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

26 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية بالأراضي الفلسطينية خلال أيلول

2017-10-07

26 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية بالأراضي الفلسطينية خلال أيلول

 

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس

رصد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات "مدى" (غير حكومي)، 26 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ 22 منها ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.

 

وأفاد المركز الحقوقي في تقرير له، اطلعت "قدس برس" على نسخة منه اليوم الجمعة، بأن شهر أيلول الماضي قد شهد ارتفاعًا طفيفًا في إجمالي عدد الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية مقارنة بشهر آب/ أغسطس الذي سبقه.

 

وأحصى التقرير 22 انتهاكًا ارتكبتها قوات الاحتلال، في حين انحصرت الانتهاكات الفلسطينية بـ 4 انتهاكات؛ علمًا أن شهر آب كان شهد ما مجموعه 25 انتهاكًا؛ ارتكب الاحتلال منها 11 اعتداء، و14 ارتكبتها جهات فلسطينية مختلفة.

 

وقال مركز مدى إن انتهاكات الاحتلال يندرج معظمها ضمن الاعتداءات الخطيرة، فضلا عن ارتفاع عددها الذي بلغ ضعف ما كان سجل خلال شهر آب الذي شهد 11 انتهاكًا إسرائيليًا.

 

وأشار إلى أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في "عوفر" جنوبي غرب رام الله، أصدرت الشهر الماضي حكمًا بالحبس مع وقف التنفيذ ضد مُراسلي قناة الأقصى الصحفيين مصطفى الخواجا وعلاء الطيطي لمدة 8 شهور وفرض غرامة مالية قدرها 3000 شيكل على كل منهما، ومنعهما من العمل مع القناة.

 

وسجل خلال أيلول 3 حالات توقيف واعتقال نفذها جيش الاحتلال، و6 اعتداءات جسدية وإصابات.

 

وأوضح المركز الحقوقي، أن الانتهاكات الفلسطينية التي سجلت خلال الشهر الماضي، انخفضت بصورة كبيرة مقارنة بما كانت عليه خلال شهر آب الذي سبقه وتراجعت من 14 انتهاكًا في آب إلى 4 انتهاكات فقط وقعت خلال أيلول.

replica watches replica watches replica watches