11:02 م - الإثنين 20 نوفمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

ارتفاع عدد الصحفيين المعتقلين لدى الاحتلال إلى 28

2017-11-01

ارتفاع عدد الصحفيين المعتقلين لدى الاحتلال إلى 28

 

القدس المحتلة - خدمة قدس برس

 

ذكرت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، اليوم الأربعاء، أن عدد الأسرى الصّحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي قد ارتفع إلى 28، عقب اعتقال المصور أمين صيام والصحافية بشرى الطّويل.

 

وأوضحت الجمعية الحقوقية في بيان لها اليوم، أن من بين الصّحفيين ثلاثة أسرى معتقلين إداريًا بادّعاء "الملف السرّي"؛ لا يقدّم لهم لوائح اتّهام ولا يخضعون للمحاكمة، إضافة إلى ستة يقضون أحكامًا متفاوتة، و18 أسيرًا صحافيًا "موقوفين".

 

وفي السياق، مدّدت محكمة "الصلح" التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، اليوم الأربعاء، اعتقال المصور الصحافي أمين صيام حتى يوم الأحد القادم.

 

وأفاد شقيق صيام لـ "قدس برس"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل العائلة في بلدة سلوان جنوبي مدينة القدس، يوم أمس، تنفيذًا لأمر اعتقال "أمين"، غير أنه لم يكن متواجدًا في المنزل.

 

وأضاف "تم الاتصال به (أمين)، حيث استُدعي للتحقيق السريع، وفقًا للضابط الإسرائيلي"، مشيرًا إلى أنه أقلّ شقيقه إلى مركز "القشلة" غربي القدس، بعد الساعة الـ 12 فجرًا، لينقطع الاتصال به منذ ذلك الحين.

 

وقال صيام إنه عقب ساعات اتصل بأمين على جوّاله، فردّ الضابط الذي يحقق معه، وأخبره بأن شقيقه "موقوف"، لافتًا إلى عدم معرفة التهمة التي وجهت له.

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد اعتقلت فجر اليوم الأربعاء، الصحافية الفلسطينية بشرى الطويل من مدينة رام الله.

replica watches replica watches replica watches