11:02 م - الإثنين 20 نوفمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

23 انتهاكا للمحتوى الفلسطيني في مواقع التواصل خلال أكتوبر

2017-11-02

23 انتهاكا للمحتوى الفلسطيني في مواقع التواصل خلال أكتوبر

 

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس

 

رصد مركز فلسطيني مختص بوسائل الاتصال الاجتماعية، قرابة 23 انتهاكًا ضد المحتوى الفلسطيني في منصات التواصل الاجتماعي خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

 

وقال مركز "صدى سوشال" في تقريره الشهري ، إنه سجل قيام إدارة موقع "فيسبوك" بـ 18 انتهاكًا منوعًا ضد المحتوى الرقمي الفلسطيني؛ شملت حظر النشر وإغلاق حسابات وصفحات فلسطينية.

 

كما وثّق التقرير، قيام موقع "يوتيوب" خلال الشهر الماضي، بإغلاق خمسة حسابات فلسطينية؛ أبرزها قناة صحيفة "الرسالة".

 

وأشار إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي تتذرع بـ "التحريض على العنف والإرهاب" لحذف المحتوى الفلسطيني، فيما تتجاهل التحريض الذي يقوم به الاحتلال عبر وسائل إعلامه.

 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابًا فلسطينيًا على خلفية منشور له باللهجة العامية في موقع "فيسبوك"، أخطأ نظام الترجمة التلقائي في ترجمته إلى اللغة العبرية بشكل غير دقيق، ليعطي معنى ما مفاده "أريد الطعن".

 

وسجل المركز في تقريره السابق خلال أيلول/ سبتمبر الماضي، أكثر من 30 انتهاكًا ضد المحتوى الفلسطيني، أغلبها قام بها موقعا "يوتيوب" و"فيسبوك.

 

يذكر أن "صدى سوشال"؛ مركز تطوعي أطلق في بداية شهر أيلول/ سبتمبر 2017، وهو يُعنى بمبادرات إثراء المحتوى الفلسطيني على الإنترنت خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها هذا المحتوى من الأطراف المختلفة.

replica watches replica watches replica watches