11:09 م - الإثنين 20 نوفمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

المنتدى يدين الاعتداء على الصحفيين في حفل إحياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات

2017-11-11

منتدى الإعلاميين يدين الاعتداء على الصحفيين في حفل إحياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات

 

تابع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بأسف واستهجان شديدين، الاعتداءات التي استهدفت الصحفيين من فريق النظام والأمن التابع لحركة فتح بعد ظهر اليوم السبت 11-11-2017م في مهرجان إحياء الذكرى الـ 13 لاغتيال الرئيس الشهيد ياسر عرفات في منطقة السرايا وسط مدينة غزة.

 

ويرى المنتدى أن الاعتداءات التي وثقتها عدسات الصحفيين، واستهدفتهم بشكل جماعي، وتخللها الضرب وكيل الشتائم ، وفقد بعضهم معدات العمل بعد تعرضهم للضرب، وسجلوها على صفحات التواصل الاجتماعي ، يمثل إهانة كبيرة للمجموع الصحفي، في مناسبة وطنية كبيرة، خاصة أن الصحفيين المعتدى عليهم كانوا يحملون بطاقات خاصة من منظمي المهرجان.

إن الصحفيين الذين تدافعوا لتغطية مناسبة تخص الرئيس عرفات الذي يمثل رمزًا وطنيًّا، كان يحذوهم الأمل أن يلقوا الاحترام والتقدير، في مهرجان يعقد تحت شعار الوحدة والدولة.

ويأسف المنتدى إلى اللغة التبريرية، التي خرج بها بيان مفوضية الإعلام في حركة فتح، الذي عزا الاعتداءات بسبب التدافع؛ وهو خطأ آخر يقع فيه منظمو الفعالية، في إهانة الصحفيين أمام المشاهد الموثقة للاعتداءات الصادمة التي وقعت.

ويشير المنتدى إلى أن تجربة الصحفيين الفلسطينيين في تغطية الحشود الكبيرة مميزة، ومستمرة، ونادرًا ما كانت تقع مثل هذه الاعتداءات خاصة بهذا الشكل الجماعي، والإقصاء والحرمان من التغطية لصالح عدسة تلفزيون فلسطين، فإذا كان هذا هو التوجه والمراد؛ لماذا وجهت الدعوة للصحفيين للتغطية؟!!.

وإذ يعبر منتدى الإعلاميين، عن تضامنه الكامل، مع الزملاء الصحفيين المعتدى عليهم، فإنه يطالب حركة فتح بالاعتذار الواضح عن هذا الاعتداء والبيان التبريري له؛ بين يدي إجراء تحقيق جدي فيما جرى وصولًا لمحاسبة المعتدين، ورد الاعتبار للصحفيين المعتدى عليهم بشكل خاص وللمجموع الصحفي بشكل عام.

إن هذا الاعتداء يأتي مجددًا ليؤكد الحاجة إلى جسم نقابي موحد للصحفيين لا يرتهن لأي جهة سياسية أو فئوية أو سياسية أو أمنية يعبر عن الصحفيين بشكل حقيقي ويدافع عنهم وعن حقوقهم أمام كل الجهات، وهو مطلب بات ملحًا بعد الحراك الحاصل على ملف المصالحة وتطبيقها على أرض الواقع.

نعبر عن اعتزازنا بالصحفيين الفلسطينيين وكل فصائل العمل الوطني والاسلامي وذكرى الشهيد أبو عمار ، وندعو كل الجهات المعنية الى احترام عمل ودور الصحفي الفلسطيني ، والتعامل معهم  بتقدير عالي وهم الذين كتبوا بدمائهم من اجل فلسطين ويخوضون معركة شرسة مع الاحتلال لنقل الحقيقة .

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

السبت :11/11/2017م

replica watches replica watches replica watches