05:06 م - الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين يفتح بيت عزاء للراحل مفيد

2017-11-22

منتدى الإعلاميين يفتح بيت عزاء للراحل مفيد

 

غزة/ فلسطين:

 

أقام منتدى الإعلاميين الفلسطينيين،  بيت عزاء، للصحفي والكاتب عبد الحكيم مفيد ابن بلدة مصمص في مدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني إثر وفاته فجر الاثنين بنوبة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز (55) عامًا.

وأم بيت العزاء الذي أقامه المنتدى في مقدره بمدينة غزة، العشرات من الصحفيين والكتاب، الذين أشادوا بمناقب الراحل ودوره في الدفاع عن قضايا شعبنا الوطنية، وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض رئيس المنتدى الصحفي عماد الإفرنجي، نشاط الصحفي عبد الحكيم مفيد رغم الملاحقة والمضايقات الإسرائيلية له، وإصراره على نقل الصورة الفلسطينية لفضح الرواية الإسرائيلية، ومشاركته أيضا في تأليف كتب مختلفة في تاريخ النكبة الفلسطينية.

وبين الإفرنجي أن الإعلام الفلسطيني برحيل مفيد، يفتقد رجلا كان صاحب كلمة جريئة، مشيدا بدور الراحل في التحليل السياسي في الشؤون الإسرائيلية، وبدوره في تغطية الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة حينما كان يأتي للقطاع في الانتفاضة الفلسطينية الأولى التي اندلعت عام 1987م لتغطية أحداثها وتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مما عرضه للملاحقة المستمرة من قبل الاحتلال.

وأكد الإفرنجي، أن بيت العزاء في قطاع غزة، يأتي تكريما لروح الراحل، ووفاء له ورسالته السامية في الدفاع عن أبناء شعبنا في الداخل المحتل.

وأشار إلى أن الراحل له العديد من الكتابات والمقالات المنشورة التي تخدم القضية الفلسطينية وتدافع عنها في وجه الحرب الشرسة التي تستهدف قضيتنا الوطنية ومقدساتنا ، وتعزز صمود الفلسطيني في الداخل رغم ما يعانيه من إجراءات وسياسات إسرائيلية.

ودرّس مفيد الإعلام، كما شارك في تأليف كتب مختلفة في تأريخ النكبة، كما كتب مئات المقالات التي نشرت في صحف ومواقع مختلفة منها عرب 48، خاصة في صحيفة الحركة الإسلامية الممنوعة "صوت الحق والحرية"، التي كان سكرتير تحرير فيها في وقت سابق

replica watches replica watches replica watches