05:06 م - الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م
›› آخر الأخبار:

تنفيذي وزراء الإعلام العرب يدعو لفضح ممارسات دولة الاحتلال في فلسطين

2017-11-29

تنفيذي وزراء الإعلام العرب يدعو لفضح ممارسات دولة الاحتلال في فلسطين

 

‏القاهرة 29-11-2017

 

 دعا المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، وسائل الإعلام أو الجهات المعنية في الإعلام لنقل ما يجري في الأراضي الفلسطينية حتى يطلع العالم على حقيقة ممارسات دولة الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها، وتسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية وانتهاكه للقوانين والشرائع الدولية.

 

وأكد مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب السفير فوزي الغويل، في تصريح له اليوم الثلاثاء، عقب اختتام أعمال الدورة الثامنة للمكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب، أن المكتب اصدر عددا من التوصيات لرفعها إلى الدورة الـ49 لمجلس وزراء الإعلام العرب في أيار/ مايو 2018 لإقرارها في صورتها النهائية.

 

وشدد تنفيذي وزراء الاعلام، على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمة العربية جمعاء والتأكيد على الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة عاصمة دولة فلسطين، داعيا الجهات المعنية في الإعلام في الدول العربية إلى نقل ما يجري في الأراضي الفلسطينية، ومنح الخبر الفلسطيني المساحة اللازمة حتى يطلع العالم على حقيقة دولة الاحتلال وممارساتها.

 

وكلف، ‏بعثات الجامعة العربية في الخارج وعلى وجه الخصوص اللجنة الإعلامية، بمواصلة الجهود لمخاطبة وسائل الإعلام المختلفة في هذه الدول لشرح ما يجري في الأراضي العربية المحتلة من انتهاك وتهويد لمدينة القدس، وفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية.

 

‏وطلب المجلس من اتحاد إذاعات الدول العربية واتحاد وكالات الأنباء العربية، بمواصلة تكثيف الأخبار المتعلقة بالقدس الشريف وممارسات دولة الاحتلال من خلال التبادل الإخباري مع الدول الأوروبية والإفريقية والآسيوية.

 

وفيما تعلق بالبند الخاص بدور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب، أوصى المكتب التنفيذي بالموافقة على طلب جمهورية العراق بإطلاق المرصد الإعلامي العربي للإرهاب، وذلك وفقا للائحة التفصيلية ومقوماتها وآليات تفعيلها، وتقديم تقرير شهري عن عمل هذا المرصد للأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، وعرض كافة الإجراءات التنفيذية التي اتخذت لتفعيل هذا المرصد على الاجتماع المقبل للدورة العادية التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب.

 

وبالنسبة للبند الخاص بمتابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي في العالم العربي في الخارج، أوصى ‏المكتب التنفيذي لوزارة الإعلام العربي بتكليف الأمانة العامة بتنفيذ برنامج ‏برنامج النشر الإعلامي المدرج بالخطة، والذي يتضمن الاتصال بإعلاميين وسياسيين عرب وأجانب لدعم التوجهات العربية، إضافة إلى الاتصال بسياسيين وإعلاميين من أصول عربية الكتابة والحديث حول محاور الخطة.

 

وبالنسبة للبند الخاص بحقوق البث التلفزيوني للأحداث والبطولات الرياضية، ‏أكدت توصيات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب ضمان حق المواطن العربي في متابعة الأحداث الرياضية الوطنية والعربية والدولية الكبرى، التي تشارك فيها فرق ومنتخبات أو عناصر وطنية عبر إشارة مفتوحة وغير مشفرة أيا كان مالك هذه الأحداث حصريا أو كانت غير حصرية.

 

وأوصى المكتب أن تدعم الدول الأعضاء بالجامعة المشروع الذي تقدم به اتحاد إذاعات الدول العربية والمتعلق بحقوق البث التلفزيوني للأحداث والبطولات الرياضية الكبرى، وإدراجه ضمن جدول أعمال الدورة العادية التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب في شهر أيار/ مايو 2018 لإقراره.

replica watches replica watches replica watches