11:20 ص - الإثنين 10 ديسمبر 2018 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

"اتحاد الصحفيين العرب" يستنكر حذف "فيسبوك" حسابات نشطاء فلسطينيين

2018-01-04

"اتحاد الصحفيين العرب" يستنكر حذف "فيسبوك" حسابات نشطاء فلسطينيين

القاهرة - خدمة قدس برس
استنكر "الاتحاد العام للصحفيين العرب"، قيام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بحذف حسابات نشطاء فلسطينيين "دون أي مبرر مقنع".

وفي بيان له اليوم الأربعاء، قال الاتحاد إن ذلك يُعد "تعديا صارخا على حرية الرأي والتعبير وخنوعا واستسلاما لارادة الكيان الصهيوني الغاشم".

ودعا الاتحاد الذي يتخذ من القاهرة مقراً له، مسؤولي "فيسبوك إلى التراجع الفوري عن هذا الإجراء "التعسفي".

كما أوضح أن هذا الإجراء "يمس في العمق قيم الحرية والاستقلالية التي يدعي مسؤولو الشبكة التشبث بها" مشيرا إلى الأعمال الإجرامية والإرهابية التي "يقترفها الكيان الصهيوني بانها تستوجب موقفا واضحا من مسؤولي فيسبوك".

وقال "إذا كانت شبكة فيسبوك تدعي في تبريرها بأن الحسابات المحذوفة تقوم بالتحريض، فإن الاتحاد العام للصحفيين العرب وبعد الاطلاع على مضامين هذه الحسابات، تبين له أن الأمر يتعلق بنقل أخبار وبإبداء رأي في قضاياهم في وجه الاحتلال الاسرائيلي الغاشم لأرض فلسطين".

يشار إلى أن حملة (فيسبوك يراقب فلسطين)، رصدت مؤخرا قيام موقع "فيسبوك"، باغلاق العديد من الحسابات الشخصية، وصفحات المؤسسات الإعلامية، التي يتابعها الملايين الأشخاص.

يذكر أن لقاء جمع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان، ووزيرة العدل أييلت شاكيد، ومسؤولين بموقع "فيس بوك"، خلال زيارتهم لمدينة تل أبيب، في 12 سبتمبر/أيلول 2016، واتفقوا خلالها على "توطيد التعاون بين السلطات الإسرائيلية المختصة وفيس بوك، من أجل شطب المضامين التحريضية من صفحات الشبكة"، بحسب الإذاعة العبرية.

replica watches replica watches replica watches