05:18 ص - السبت 23 يونيو 2018 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

بث فضائي مشترك اليوم نصرة لمدينة القدس

2018-01-06

بث فضائي مشترك اليوم نصرة لمدينة القدس

القدس المحتلة - خدمة قدس برس
تنطلق مساء اليوم السبت، وعبر بث فضائي مشترك، حملة دعم ومناصرة لمدينة القدس المحتلة، بالتزامن مع مرور شهر على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب باعتبارها عاصمة لإسرائيل.

وستبدأ فضائيات فلسطينية وعربية بثها المشترك عند الساعة السابعة بتوقيت مدينة القدس.

ومن المقرر أن يتم خلال الحملة المشتركة، بث مواد إعلامية خاصة بمدينة القدس، وتداعيات الإعلان الأمريكي عليها، بالإضافة إلى ردود فعل الشارع الفلسطيني والعربي والدولي الذي على القرار.

كما سيتزامن مع بث الفضائيات، حملة تغريد عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ تحت وسم #القدس_عاصمة_فلسطين.

وكان الرئيس الأمريكي ترامب قد أعلن في السادس من شهر تشرين ثاني/ نوفمبر 2017 القدس عاصمة لإسرائيل، إضافة لنيته نقل سفارة بلاده من تل أبيب للقدس.

وأثار هذا القرار سخط الشارع الفلسطيني والعربي والدولي، حيث خرجت تظاهرات عالمية منددة لهذا الإعلان، وتأكيدا على أن القدس كانت وما زالت وستبقى عاصمة فلسطين الأبدية.

وأسفرت تلك المواجهات في الأراضي الفلسطينية، التي استخدمت فيها قوات الاحتلال القوة المفرطة والرصاص الحي لتفريق المتظاهرين، عن استشهاد 16 فلسطينيا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وأكثر من  ثلاثة آلاف و500 إصاب، وفقا للمصادر طبية فلسطينية.

واحتلت إسرائيل الشطر الشرقي من القدس، عام 1967، وأعلنت في 1980 ضمها إلى "القدس الغربية" المحتلة منذ عام 1948، معتبرة "القدس عاصمة موحدة وأبدية" لها، وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

replica watches replica watches replica watches