10:36 م - الخميس 19 ابريل 2018 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين يدعو للمقاطعة الإعلامية لزيارة نائب الرئيس الأمريكي

2018-01-20

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدعو للمقاطعة الإعلامية لزيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس

 

 تحت عنوان " لا مرحباً ولا أهلا ولا سهلا وزيارتك مرفوضة " ، وتأكيدا على رفضنا لقرار إدارته الباطل باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال، يدعو منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الى مقاطعة زيارة نائب الرئيس الامريكي مايك بينس إلى المنطقة وذلك تلبية للنداء الوطني وتأكيدا من المنتدى على الالتزام بموقف الاجماع الوطني والشعبي والنقابي الفلسطيني بمقاطعة الإدارة الأمريكية بكافة المستويات التمثيلية في فلسطين من حيث المؤسسات والسفارات والقنصليات.

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يؤكد رفضه لسياسة الأمر الواقع التي تفرضها الإدارة الأمريكية بعد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، ويرفض زيارة "بينس" إلى الكيان الاسرئايلي والتي من شأنها أن تفرض واقعاً جديداً على المقدسات الفلسطينية وهو ما تحدث عنه البيت الأبيض تأكيد بقاء حائط البراق تحت السيادة الإسرائيلية، وهو ما يستفز مشاعرنا كفلسطينيين ومسلمين .

 

ويدعو منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وسائل الإعلامية المحلية والعربية والدولية والنشطاء والصفحات الإخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي، لمقاطعة وعدم تغطية زيارة نائب الرئيس الأمريكي للشرق الاوسط، حيث سيلتقي القادة المصريين والاردنيين وقادة الاحتلال الإسرائيلي.

 

ويؤكد المنتدى أن هذا أقل ما يمكن أن يقدمه الإعلاميين ووسائل الإعلام بمختلف أشكالها، في ظل الهجمة الأمريكية ضد القدس والفلسطينيين، بدءً من اعتبار الرئيس الأمريكي القدس عاصمة لدولة الاحتلال ونيته نقل السفارة لها، مروراً بتقليص الدعم المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" لما يعنيه القرار من آثار كارثية على الأوضاع الإنسانية والمعيشية للاجئين.

 

إننا إذ نثمن موقف الشعوب العربية الداعم للقضية الفلسطينية والرافض لقرار ترامب بشأن القدس، فإننا نتطلع الى موقف رافض لزيارة "بينس" أو أي من الزيارات التي تقوم بها الإدارة الأمريكية للمنطقة والتي من شأنها استفزاز شعبنا وتصفية قضيته.

 

ونطالب التجمعات والنقابات الصحفية في الدول العربية والإسلامية لمقاطعة مثل هذه الزيارات والرد عليها بمواقف أكثر دعما لحقوق شعبنا الفلسطيني ومقاطعة الإدارة الأمريكية والكيان الإسرائيلي

 

ويشدد منتدى الاعلاميين على ضرورة زيادة المساحة الإعلامية المخصصة لتغطية الملف الفلسطيني وخاصة مدينة القدس، وكافة الأنشطة والفعاليات المتعلقة بفضح الاعتداءات الإسرائيلية والدعم الأمريكي لها.

 

ويطالب المنتدى بتوحيد الجهود الإعلامية كافة لخدمة قضية القدس، وتوجيه خطاب إعلامي فلسطيني بكل اللغات خاصة الإنجليزية لشرح المؤامرة التي تتعرض لها المدينة المقدسة ومخاطر القرار الأمريكي عليها وعلى تاريخها ومستقبلها .

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

السبت :20/1/2018م

replica watches replica watches replica watches