06:44 ص - الجمعة 23 فبراير 2018 م
›› آخر الأخبار:

احتفال بي بي سي عربي بمرور ثمانين عاما على انطلاقها

2018-01-26

احتفال بي بي سي عربي بمرور ثمانين عاما على انطلاقها

 

بدأ بث بي بي سي عربي كأكبر وأول خدمة لبي بي سي بلغة غير الانجليزية في يناير كانون الثاني من العام 1938

 

وتطورت بي بي سي عربي من خدمة إذاعية لتصبح خدمة متعددة المنابر ومتاحة على التليفزيون والانترنت وعلى الهواتف النقالة على مدار الساعة، ويبلغ عدد مستخدميها حاليا 43 مليون شخص.

 

تحتفل بي بي سي عربي يوم الاثنين في التاسع والعشرين من يناير كانون الثاني 2018 بعيدها الثمانين تحت شعار "ثمانون عاماً: ثقتك في محلها". وللمناسبة تناقش حلقة خاصة من برنامج نقطة حوار عبر التليفزيون والإذاعة والانترنت في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت غرينتش من نفس اليوم دورَ الإذاعة في ظل تطور وسائل الاعلام الرقمي.

 

يستطيع المتابعون إبداء أرائهم والمشاركة بخبراتهم من خلال صفحة برنامج نقطة حوار وعلى صفحات البرنامج وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وفي الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينتش تحتفل الإذاعة بعيدها الثمانين عبر بث مباشر لمدة ساعتين من مبني بوش هاوس التاريخي الذي كان مقرا لبي بي سي عربي لسنوات عديدة. يمكن الاستماع للبرنامج مباشرة ، ويمكن للمستمعين حول العالم المشاركة بذكرياتهم مع بي بي سي عربي على صفحات التواصل الاجتماعي عبر هاشتاغ #BBCArabic80

يستضيف هذا البرنامج المباشر الكثير من نجوم بي بي سي وعددا من الأسماء الكبيرة من موظفيها السابقين، مثل سامي حداد وسلوى الجراح. وستتضمن محاور النقاش تاريخ بي بي سي عربي وتطورها من خدمة إذاعية إلى التليفزيون والانترنت والدور الذي ستلعبه الإذاعة في المستقبل. كما يمكن الاستماع الى وجهة نظر الشباب والوجوه الجديدة التي انضمت حديثا لبي بي سي عربي، ومن جمهور بي بي سي عبر العالم الذين سيشاركون بقصصهم.

 

تجدر الإشارة إلى تخصيص برامج تُبث خلال هذا العام عبر منابر بي بي سي المختلفة للاحتفال بالذكرى الثمانين لتأسيس بي بي سي عربي.

 

تحافظ خدمة بي بي سي عربي على المزايا الفريدة التي تميزها في تغطية القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية، مثل عرض الأخبار بحيادية وتوازن ودقة، والتطرق لقضايا لا تتناولها اجمالا بقية الوسائل الاعلامية في المنطقة، ما يشكل أهمية قصوى لجمهورها المتنوع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم. من ضمن ما أطلقته بي بي سي عربي خلال العام الماضي سلسلة جديدة من البرامج من ضمنها تريندج وإكسترا التلفزيوني وبرامج إذاعية جديدة تركز على شؤون الخليج وشمال افريقيا، كما أطلقت للمرة الأولى سلسلة من الصحافة الاستقصائية الرقمية مثل سلسلة العار.

 

 

replica watches replica watches replica watches