05:15 م - الأحد 21 اكتوبر 2018 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

31 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية خلال يناير

2018-02-10

31 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية خلال يناير

 

رام الله(فلسطين)

أشار مركز حقوقي فلسطيني يختص في رصد الانتهاكات الإعلامية أن الشهر الأول من العام 2018 شهد انخفاضًا في عدد الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية مقارنة بتلك التي سجلت خلال الشهر الذي سبقه.

 

وشهد شهر كانون أول من العام المنصرم صعودًا حادًا في عدد الاعتداءات التي بلغت 89، ارتكب الاحتلال الاسرائيلي ، معظمها (84 اعتداء) استهدفت الصحافيين خلال تغطياتهم للاحتجاجات الشعبية، التي اندلعت عقب قرار الرئيس الاميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورصد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" خلال الشهر الماضي (كانون ثاني) ما مجموعه 31 انتهاكا للحريات الاعلامية في فلسطين، ارتكب الاحتلال الاسرائيلي القسم الاكبر منها (28 انتهاكا) ،في حين ارتكبت جهات فلسطينية مختلفة 3 انتهاكات.

 

واشار التقرير الذي تلقت "قدس برس" نسخة منه أنه ورغم تراجعها النسبي مقارنة بالشهر الذي سبقه ، الا ان وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية بقيت عند معدلات مرتفعة اذا ما قورنت بالشهور التي سبقت كانون أول 2017.

 

ولفت تقرير مدى الى أن عدد الانتهاكات الفلسطينية خلال شهر كانون ثاني الماضي بقي في حدوده الدنيا، ولم يشهد سوى 3 انتهاكات (انتهاك واحد في الضفة واثنان في قطاع غزة) وهو معدل منخفض جدا ومماثل لما شهدته الشهور الأربعة التي سبقته.

replica watches replica watches replica watches