04:25 ص - الثلاثاء 23 اكتوبر 2018 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال مخابرات السلطة للصحفي عماد أبو عواد

2018-03-02

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال مخابرات السلطة للصحفي عماد أبو عواد ويدعو للافراج الفوري عنه

 

 بعيداً عن أجواء المصالحة والوحدة بين الأطراف الفلسطينية ورفضاً لكافة الدعوات والمناشدات بتوفير مناخ مناسب لنجاح مساعي إنهاء الانقسام، تواصل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بحملات الاعتقال والملاحقة والتضييق على عمل الصحفيين والمؤسسات الإعلامية بدلاً من مساندتهم في ظل ما يتعرضون له من الاحتلال الإٍسرائيلي في محاولة "فاشلة" لإسكات صوته.

 

فقد اعتقل جهاز المخابرات أمس الخميس، الصحفي عماد أبو عواد (يعمل في قناة القدس الفضائية) بعد اقتحام منزله في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، وفي وقت لاحق أعلن أبو عواد الإضراب عن الطعام والماء حتى يتم الإفراج عنه.

 

ورغم الاتصالات العديدة التي تلقاها المنتدى فقد آثرنا الانتظار لعل من اعتقله يعود الى جادة الصواب ويصلح خطأه المتكرر بحق الصحافة والصحفيين لكنه أبى .

 

وإزاء ذلك فإن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يؤكد على ما يلي:

 

نستنكر بشدة تصاعد حملات الاعتقال والاستدعاء التي تنفذها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، وأخرها اعتقال الصحفي أبو عواد.

ننظر بخطورة بالغة لاستمرار أجهزة أمن السلطة اعتقال الصحفيين، في الوقت الذي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الصحفيين في الضفة والتضييق عليهم.

نعتبر هذا الاعتقال وهذه الملاحقات انتهاكاً خطيراً لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين، ويجب وقفها فورا واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرارها.

نعتبر أن هذه الاعتقالات والاستدعاءات تأتي في ظل مساعي إنهاء الانقسام، وهوما يتطلب طي هذه الصفحة بدلاً من استمرار حالة التخويف والترهيب التي تمارسها أجهزة السلطة؛ لمنع الصحفيين من أداء دورهم الصحفي بحرية ومهنية.

ندعو الأطر النقابية والمؤسسات الحقوقية والفصائل والقوى المجتمعية لتحرك نقابي ومجتمعي أكبر للوقوف في وجه هذه الممارسات وملاحقة مقترفيها وحماية الصحفيين.

 

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

الجمعة :2/3/2018م

replica watches replica watches replica watches