06:01 ص - الجمعة 21 سبتمبر 2018 م
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

29 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة فبراير الماضي

2018-03-03

29 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة فبراير الماضي

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
رصد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى"، 29 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال شهر شباط/ فبراير الماضي.

وأفاد المركز الحقوقي في بيان له اليوم الخميس، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 27 اعتداءً (من أصل 29)، في حين ارتكبت جهات فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة انتهاكين فقط.

وأوضح أن الانتهاكات الإسرائيلية توزعت بين؛ أربع حالات اعتقال وتوقيف لصحافيين، و8 حالات إصابة واعتداءات جسدية، فضلًا عن تعرض ما لا يقل عن 12 صحافيا/ة للاحتجاز والمنع من التغطية في حوادث متفرقة.

ونوه مركز "مدى" إلى أن قوات الاحتلال منعت لقاء اجتماعيًا ضم ما لا يقل عن 18 صحافيا/ة نظم لتناول العشاء في مدينة القدس المحتلة، تخلله اعتداء واعتقال.

وبيّن أن الانتهاكات الفلسطينية تمثلت في منع أمن السلطة لمراسل قناة "رؤيا" الأردنية من الدخول للمقاطعة في رام الله، للتغطية، بزعم الإساءة للرئاسة الفلسطينية عبر منشورات له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأشار إلى أن مكتب الإعلام الحكومي في غزة منع تنظيم احتفالية لإطلاق قناة "طيف" المختصة بقضايا المرأة عبر شبكة الإنترنت (على يوتيوب وفيسبوك)، بدعوى أنها لم تحصل على التراخيص اللازمة.

ولفت مركز "مدى" الحقوقي، النظر إلى إقدام شركة "فيسبوك" على حجب وإغلاق عشرات الصفحات الفلسطينية، "استجابة لمطالبات وضغوط إسرائيلية"، بدعوى أنها نشرت محتويات "تحريضية".

replica watches replica watches replica watches