06:45 م - الخميس 24 مايو 2018 م
›› آخر الأخبار:

وحدة في الجيش الإسرائيلي تستهدف التأثير على الرأي العام الغربي

2018-03-10

وحدة في الجيش الإسرائيلي تستهدف التأثير على الرأي العام الغربي

 

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس

 

 

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن الجيش الإسرائيلي قام بإنشاء وحدة خاصة للتأثير على الرأي العام في الدول الغربية، وبالتالي التأثير على قرارات ومواقف حكوماتها، بما يضمن خدمة مصالحه.

 

وقالت الصحيفة العبرية الصادرة اليوم الجمعة، إن الوحدة الجديدة المعروفة بـ "وحدة الوعي" والتابعة لقسم التخطيط في الجيش الإسرائيلي، ومهمتها العمل على التنسيق مع جيوش ودبلوماسيي وإعلام الدول الغربية، كجزء من المحاولات الإسرائيلية لـ "التأثير على العدو من خلال تغيير الرأي العام في الدول الغربية"، وفق الصحيفة.

 

وأوضحت أو الوحدة التي تم إنشاؤها بداية العام الجاري، تركز أنشطتها على عدّة مستويات؛ من بينها القانوني، والدبلوماسي، والإعلامي، والعسكري.

 

ويستهدف عمل الوحدة التأثير على الرأي العام في دول غربية ضد من تصفهم تل أبيب بـ "الأعداء"، وتجسيد هذا التأثير على متخذي القرارات، والعاملين بالمؤسسات الدولية، من خلال حملات تجارية وانتخابية وإلكترونية.

 

وأشارت إلى أن الوحدة الجديدة تعكف حاليا على صناعة رأي عام غربي مساند لأعمال الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وعلى الجبهة الشمالية (لبنان وسورية).

 

وتعود فكرة إنشاء هذه الوحدة، إلى رئيس أركان الجيش الأسبق موشيه يعلون، والذي صرّح إبان الانتفاضة الفلسطينية الثانية بالقول "يمكن لنا أن نؤثر على الرأي العام العالمي من خلال التأثير على الوعي".

replica watches replica watches replica watches