10:35 م - الخميس 19 ابريل 2018 م
›› آخر الأخبار:

إسرائيل تمارس ضغوطات على "تويتر" لمنع تغريدات الفلسطينيين

2018-03-20

إسرائيل تمارس ضغوطات على "تويتر" لمنع تغريدات الفلسطينيين

 

إكسبرس نيوز- الناصرة (فلسطين)

 

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن السلطات هناك تعتزم الضغط على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بهدف منع تغريدات فلسطينية ضد الاحتلال.

 

وقالت الصحيفة في عددها اليوم الثلاثاء إن الأجهزة القضائية للاحتلال، رصدت تحول النشطاء الفلسطينيين من العمل عبر موقع "فيسبوك" إلى موقع "تويتر".

 

وأثنت إييلت شكيد، وزيرة القضاء الإسرائيلية، على التعاون مع موقع "فيسبوك" في مجال "مكافحة الإرهاب الفلسطيني .. مقابل عدم التعاون من جانب موقع تويتر".

 

ويسمح "قانون فيسبوك"، الذي أشارت إليه شكيد، لدولة الاحتلال بأن تطلب من "فيسبوك" إزالة المضمون الذي يتم تعريف نشره على أنه مخالفة جنائية، بزعم أن نشره المستمر قد يؤدي إلى تهديد الناس أو الدولة بشكل خطير،  ويتضمن القانون، الذي صودق عليه في القراءة الأولى، إمكانية إزالة المضمون في إجراء معجّل من قبل طرف واحد، دون الحاجة إلى التصرف وفقًا لقوانين الإثبات.

 

ونقلت "هآرتس" عن حاييم ويسمونسكي، مدير قسم الانترنت في مكتب المدعي العام الإسرائيلي، قوله إن "تويتر لا تسارع للامتثال لمطالب إزالة المضمون، وإنما تطالب بأوامر من المحكمة، بخلاف الفيسبوك".

 

 وأضاف "ليس كلهم مثل فيسبوك وجوجل .. شركات كبيرة مع طاقم موظفين مهرة وجاهزة للعمل في إسرائيل والعالم، هناك أمور يشطبها الفيسبوك ولا يشطبها تويتر .. الفيسبوك يشطب وتويتر يطالب بأمر قضائي، وإلا فإنه لن يتم معالجتها".

 

يشار إلى أن إدارة "فيسبوك" أقدمت على حذف مئات الصفحات التي تعود لناشطين فلسطينيين وفصائل فلسطينية، بعد اعتراض الاحتلال عليها.

replica watches replica watches replica watches