03:56 م - الأحد 22 يوليو 2018 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

بي بي سي عربي تطلق مبادرة الأولى في المنطقةلتدريب الصحفيين ذوي الإعاقة

2018-03-28

حلَّق عالياً: بي بي سي عربي تطلق مبادرتها الأولى في المنطقة لتدريب الصحفيين ذوي الإعاقة

 

يفتح اليوم باب التقديم لفرص التدرب لدى بي بي سي عربي ضمن مبادرة حلّق عالياً" لتنمية مواهب الصحافيين ذوي الإعاقة في المنطقة.

 تدعم هذه الفرصة الفريدة ستة من المواهب الصحافية وتزودهم بالأدوات اللازمة  لصقل مهاراتهم خلال برنامج تدريبي مدته ستة أشهر.

تُقدر بي بي سي بضعف تمثيل ذوي الإعاقة في الحقل الصحافي  لذا تهدف المبادرة التدريبية هذه إلى منح الصحافيين  فرصة لاكتساب مهارات الصحافة الاحترافية على يد مجموعة من أفضل رؤساء تحرير ومدربي  بي بي سي.

 

ليست هناك إحصائيات مؤكدة بعدد الصحافيين الناطقين باللغة العربية من ذوي الإعاقة، لكن مما لا شك فيه أن صحافيين موهوبين كثر يواجهون تحديات جسام لخوض معترك الإعلام. الهدف من هذه المبادرة التدريبية هو توفير موطئ قدم  في مسيرة الصحافي الإعلامية ومحطة أولى في مشواره المهني.

 

يقول رئيس بي بي سي عربي، سمير فرح: "نأمل من كل صاحب إعاقة، ظاهرة كانت أم خفية، أن يفكر ملياً في اغتنام هذه الفرصة الثمينة. في بي بي سي عربي نصبو لأن نكون الأكثر تفرداً بين المؤسسات الإعلامية الناطقة بالعربية، والأغنى بثقة جمهورنا، والأقدر على توفير صحافة تتحدى السائد. ندرك تمام الإدراك بأنه يمكننا تحقيق هذا الهدف مع صحافيين مميزين، مهما كانت إعاقتهم،، ونريد تقديم الدعم والتدريب لبعضهم كي يشقوا طريقهم المهني بثقة."

 

تقول رشا كشان، رئيس تحرير دائرة التنوع والمشاريع الخاصة: "هذه فرصة لا تعوض للمواهب الناشئة والمتمرسة في مجال الإعلام، على حد سواء لاكتساب مهارات عالية المستوى في الإعلام متعدد الوسائط. قد يبدو الأمر صعب المنال  لمن يريد بدء مشواره المهني، لكن هذه المبادرة هي محاولتنا لإشراك الجميع كي يكون تمثيل جمهورنا حقيقياً ودقيقاً.أولئك الذين يقتضي التمثيل الكامل للجهور وجودهم ومشاركتهم وسماع صوتهم. بذلنا ما بوسعنا لتسهيل آلية التقديم وتوفير تصميم ملائم  لذوي الإعاقة، لضمان عملية اختيار يسيرة وعادلة وشفافة.

 

 

 

 

replica watches replica watches replica watches