10:34 م - الخميس 19 ابريل 2018 م
›› آخر الأخبار:

منتدى الإعلاميين يزور الصحفيين في الميدان ويدعو لتشكيل لجنة تحقيق

2018-04-06

سينظم وقفة تضامنية مع الصحفيين غدا السبت

منتدى الإعلاميين يزور الصحفيين في الميدان ويدعو لتشكيل لجنة تحقيق في استهدافهم
غزة / وحدة الاعلام

زار اليوم الجمعة 6-4-2018 وفد من مجلس إدارة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الصحفيين المتواجدين شرق مدينة غزة للتغطية الميدانية لفعاليات مسيرة العودة الكبرى

وثمن مجلس إدارة المنتدى الدور الكبير الذي يقوم به الإعلاميون الفلسطينيون في سبيل نقل الحقيقة وتوثيق جرائم الاحتلال ضد المتظاهرين السلميين.

وقال عماد الافرنجي رئيس المنتدى الذي تنقل بين الصحفيين برفقة أمين سر المنتدى محمد ابو قمر، وأمين الصندوق مصطفى حجازي " الاعلام أحد الأدوات الهامة في نضال شعبنا، ودوره البارز في تحريك العالم للوقوف إلى جانب حقوق شعبنا، لكن سلامة الصحفي هي الأهم ، وحياته الأغلى " وأضاف أن جنود الاحتلال تلقوا قرارا رسميا ومعلنا باستهداف الصحفيين الفلسطينيين ، محاولين منع الصور والحقيقة أن تصل الى الرأي العام العالمي " .

وشدد على ان الصحفيين الفلسطينيين اتخذوا قرارا واضحا عن سابق إصرار بالانحياز الى الحقيقة ، وهم يقمون بعملهم المهني والأخلاقي ونقل الصورة كما هي بما تتضمنه من ارهاب واجرام الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين من النساء و الاطفال والشيوخ .

وأوضح الافرنجي ان استهداف الصحفيين والمصورين اليوم الجمعة وفي مناطق الصدر والقلب هي قرار واضح بالاغتيال لفرسان الحقيقة وعيون الوطن ، بيد أن ذلك لن يمنع الصحفيين من مواصلة دورهم مهما بلغت التضحيات .

وقال "أن الرواية الاسرائيلية فضحت في المشهد العالمي بفضل الصور التي نقلها الصحفيون الفلسطينيون ودفعوا ثمنها من دمائهم ، وأثبتت مدى السلمية التي عمل فيها المتظاهرون الفلسطينيون ودحضت الدعاية السوداء للاحتلال وأبواقه القذرة .

وفي ظل تصاعد الاستهداف الاسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين حيث أصيب اليوم أربعة صحفيين عدد منهم تعرضوا لإصابات بالغة، دعا الإفرنجي الصحفيين لاتخاذ وسائل الحيطة والحذر والحفاظ على أنفسهم ، 
وطالب المنظمات الحقوقية وتلك المعنية بالصحفيين بوجوب التحرك للجم الاحتلال ووقف محاولاته لكتم الصوت الفلسطيني وحجب صورة الحقيقة.

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين الى ضرورة ارسال لجنة تحقيق دولية للتحقيق في اصابة 14 صحفيا برصاص الاحتلال منذ يوم الارض الجمعة الماضية وضعف هذا العدد اصيب بقنابل الغاز السام.

من جهته قال أمين سر المنتدى محمد ابو قمر انه ورفضا لاعتداءات الاحتلال دعا منتدى الإعلاميين لوقفة تضامنية يوم غد السبت مع الزملاء المصابين ، لنرفع صوتنا عاليا ضد همجية الاحتلال.

وشدد أبو قمر على استمرار دعم الصحفي الفلسطيني والوقوف بجانبه حتى نيل كل حقوقه في الميدان، وتقديم قادة الاحتلال الذين يقفوا خلف استهداف الصحفيين للمحاكمة.

وخلال جولته شكر مجلس ادارة منتدى الاعلاميين الصحفيين على جهودهم الحثيثة في تغطية فعاليات العودة ونقل الصورة للعالم،  وقدم لهم زجاجات المياه والعصائر .

replica watches replica watches replica watches