01:51 ص - الأربعاء 24 اكتوبر 2018 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

"مراسلون بلا حدود" تدعو لتحقيق مستقل باستهداف الصحفي مرتجى

2018-04-08

"مراسلون بلا حدود" تدعو لتحقيق مستقل باستهداف الصحفي مرتجى

 

باريس ـ خدمة قدس برس

دانت منظمة "مراسلون بلا حدود" الدولية، بشدة الاستخدام غير المتناسب للقوة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، داعية في الوقت ذاته إلى فتح تحقيق مستقل في مقتل الصحفي الفلسطيني ياسر مرتجى أثناء تغطيته لمسيرات العودة في غزة.

 

وقال الأمين العام للمنظمة، كريستوف ديلوار، في بيان له اليوم الأحد، "إننا ندين الرد غير المتناسب من جانب القوات الإسرائيلية، التي أصابت وقتلت العديد من المدنيين، بمن فيهم الصحفيين".

 

وطالب بإجراء تحقيق مستقل وإدانة مرتكبي هذه الجريمة ضد حرية الصحافة، داعيا في الوقت ذاته "الحكومة الإسرائيلية إلى الامتثال التام لقرار مجلس الأمن رقم 2222 بشأن حماية الصحفيين، والمعتمد سنة 2015.

 

واشار إلى أنه قد أصيب ما لا يقل عن ستة صحفيين يوم الجمعة، إما بالرصاص أو بالقنابل المسيلة للدموع، علماً أن خليل أبو عاذرة - مصور تلفزيون الأقصى - يوجد في حالة خطيرة.

 

واستشهد الصحفي مرتجى يوم الجمعة الماضي؛ جراء إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث كان يغطي " مسيرة العودة" في قطاع غزة على الحدود الشرقية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، علماً أنه كان يرتدي سترة تحمل عبارة "صحافة"، مما أظهر بكل بوضوح أنه كان في مهمة صحفية عندما استهدفه رصاص الجنود الإسرائيليين، ليفارق الحياة متأثراً بجراحه.

replica watches replica watches replica watches