01:58 ص - الأحد 18 نوفمبر 2018 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

جرائم الاحتلال بحق الصحافة والصحفيين يجب ألا تمر دون عقاب

2018-04-21

جرائم الاحتلال بحق الصحافة والصحفيين يجب ألا تمر دون عقاب والمجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يستنكر بشدة استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين أثناء تغطيتهم للجمعة الرابعة لمسيرات العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة، ويعتبره تجاوزا خطيرا للمواثيق  والأعراف الدولية التي تكفل حرية العمل الصحفي وتجرم المساس بالصحفيين.

 

ويدين المنتدى الاستهداف المباشر من قبل الاحتلال للصحفيين رغم استخدامهم أدوات السلامة و المعدات  الصحفية ووضوح إشارات الصحافة (press) ما أدى إلى إصابة الزميل محمد الصوالحي بالرصاص الحي، و الصحفية دعاء زعرب والصحفي معتصم الخطيب من وكالة كنعان بالاختناق شرق خان يونس، كما أصيب الصحفي أحمد حسب الله بقنبلة غاز في القدم؛ إضافة لاستهداف الاحتلال سيارة وكالة المنارة للإعلام التي تزود قناة (الجزيرة مباشر)  بالخدمات الإنتاجية ما ألحق بها أضرار كبيرة وبمعدات البث الخارجي.

 

إننا إذ نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تعمده باستهداف الصحفيين  وإصابة 8 منهم بجراح متفاوتة بالرصاص الحي وقنابل الغاز خلال تغطيتهم المهنية اليوم الجمعة 20-4-2018م في غزة  ، نؤكد على أن الجرائم التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي من خلال استهداف الصحفيين استمرارا لسياسته وتعنته تجاه وسائل الإعلام المختلفة العاملة في الأراضي الفلسطينية وهو توجه يمثل انتهاكاً صارخاً لمبادئِ القانونِ الدولي تندرج في إطارِ سياسات تكميم الأفواه.

 

ويعبر منتدى الإعلاميين عن فخره واعتزازه بفرسان الصحافة في غزة ويوجه تحية إكبار لكافة الطواقم الصحفية التي دائما ما تثبت انحيازها للحقيقة والمهنية ولقضايا شعبنا وأمتنا ، ونؤكد أننا ماضون في رسالتنا الإعلامية ونقل معاناة شعبنا بسبب الاحتلال وفضح جرائمه اللاإنسانية ؛ مهما كانت التضحيات.

 

ونجدد مطالبتنا بضرورة إرسال لجنة تحقيق دولية في الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين والتي أودت بحياة الصحفي ياسر مرتجى وإصابة العشرات من الصحفيين .

 

ونطالب المجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان بضرورة توفير الحماية للصحفيين ومعاقبة الاحتلال على جرائمه وعدم الاعتداء عليهم ، ونشدد على أن جرائم الاحتلال بحق الصحافة والصحفيين يجب ألا يمر دون حساب وعقاب .

 

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

السبت :21-4-2018م

 

replica watches replica watches replica watches