02:14 ص - الإثنين 28 مايو 2018 م
›› آخر الأخبار:

وزير الخارجية البحريني يهاجم "قناة الجزيرة" ويدعو لمحاكمتها

2018-04-23

وزير الخارجية البحريني يهاجم "قناة الجزيرة" ويدعو لمحاكمتها

 

المنامة ـ خدمة قدس برس

دعا وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، إلى محاكمة قناة "الجزيرة" القطرية، على خلفية اتهامها بـ "نشر أكاذيب وإشاعات تثير البلبلة في دولنا".

 

واعتبر وزير الخارجية البحريني في تغريدة له اليوم على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، طلب محاكمة الجزيرة، بأنه "المطلب رقم 14 من قطر"، وذلك في إشارة إلى المطالب 13 التي قدمتها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر إلى قطر كشرط لتطبيع العلاقات معها.

 

يذكر أن قائمة المطالب الخليجية من قطر تضمنت إعلان الدوحة خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية التي يجري إنشاؤها بالقرب من الدوحة، وإغلاق قناة الجزيرة، إلى جانب إيقاف جميع أشكال التمويل لأفراد أو كيانات أو منظمات إرهابية أو متطرفة، وغيرها من المطالب الأخرى.

 

و"الجزيرة" هي قناة تلفزية تابعة لـ "شبكة الجزيرة الإعلامية" مقرها في الدوحة، قطر. بدأت عام 1996 بوصفها قناة فضائية للأنباء العربية والشؤون الجارية، ومنذ ذلك الحين مع نفس الاسم "الجزيرة" توسعت القناة لتصبح شبكة إعلامية دولية بعدد من المنافذ، منها شبكة الإنترنت وقنوات تلفازية متخصصة في لغات متعددة، في عدة مناطق من العالم.

 

وكان طموح قناة الجزيرة في بث الآراء المخالفة، ولقد أثار ذلك جدلا في دول الخليج العربي والعديد من الدول العربية، واكتسبت المحطة اهتماما عالميا في أعقاب هجمات 11 أيلول سبتمبر 2001، وأيضاً اكتسبت القناة اهتماماً بالغاً من الشعوب العربية لتغطيتها المتميزة للثورات العربية في تونس ومصر وليبيا وسوريا واليمن.

 

وتنافس قناة الجزيرة كبرى القنوات العالمية باللغتين العربية والإنجليزية.

 

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 حزيران (يونيو) 2017، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.

replica watches replica watches replica watches