11:33 م - الجمعة 19 اكتوبر 2018 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

القدس.. وقفة احتجاجية تندد بإغلاق مؤسسة إعلامية

2018-04-24

القدس.. وقفة احتجاجية تندد بإغلاق مؤسسة إعلامية

القدس المحتلة - خدمة قدس برس

نظّمت مؤسسات إعلامية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجًا على إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمقر مؤسسة "إيليا" للإعلام الشبابي وسط مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مراسلة "قدس برس"، بأن إدارة مؤسسة "إيليا" نظمت وقفة احتجاجية في شارع صلاح الدين بالقدس، وسط تواجد عسكري لدوريات وعناصر الشرطة الإسرائيلية.

وأضافت أن المؤسسات الفلسطينية استنكرت عملية الإغلاق العسكرية، مؤكدة أنها "تستهدف الوجود الفلسطيني في مدينة القدس، وقمع الحريات، وتكميم الأفواه الإعلامية التي تسعى لفضح ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني".

ورفع المشاركون لافتات تستنكر إغلاق مؤسسة "إيليا"، التي عملت خلال الأعوام الأخيرة بشكل لافت، عبر سلسلة من البرامج التي توثّق انتهاكات الاحتلال في القدس. 

ودعا المشاركون إلى الحفاظ على الوجود الفلسطيني في القدس، والتصدي لكافة ممارسات الاحتلال التي تستهدف المؤسسات الفلسطينية وتزج بها خارج حدود المدينة المحتلة.

وتواجدت عناصر من الشرطة الإسرائيلية أمام الوقفة الاحتجاجية، حيث قام شرطي بتصوير جميع المتواجدين من مشاركين وإعلاميين كانوا يغطّون الحدث.

ونددت شبكات المنظمات الأهلية، ووزارة الإعلام، ونقابة الصحافيين، والاتحاد الدولي للصحافيين، وكتلة الصحفي في غزة، إغلاق المؤسسة التي لا تُعتبر الأولى، فقد أغلق الاحتلال 100 مؤسسة مقدسية منذ عام 1967.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي قد أمر بإغلاق مؤسسة "إيليا" في الـ 16 من شهر نيسان/ أبريل معتبرًا بأنها "إرهابية"، مستندًا إلى قانون "مكافحة الإرهاب" عام 2016.

replica watches replica watches replica watches